يورو 2020: السويد تتغلب على سلوفاكيا بهدف و تعزز امالها بالتأهل

الساعة 06:55 م|18 يونيو 2021

فلسطين اليوم- وكالات

حقق منتخب السويد الفوز على نظيره منتخب سلوفاكيا بهدف مقابل لا شيء للأخير، ضمن أحداث الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وأحرز هدف المباراة الوحيد والفوز لصالح المنتخب السويدي، اللاعب إيميل فورسبيرغ.

وبهذا الفوز رفع منتخب السويد رصيده من النقاط إلى 4 نقاط وهو يتصدر المجموعة الخامسة، في حين تجمد رصيد منتخب سلوفاكيا عند 3 نقاط وهو يحتل المركز الثاني.

تميز الشوط الأوّل بالحذر الهجومي وندرة الفرص مع 6 تسديدات للمنتخبين، واحدة منها على المرمى كانت من نصيب القائد السويدي سيباستيان لارسون من كرة قوية من 25 مترا صدها الحارس مارتن دوبرافكا على دفعتين.

بدا واضحا في الشوط الثاني أن المنتخبين لن يكتفيا بالتعادل، فضغطت السويد على أمل فك الحصار الدفاعي السلوفاكي، وسدد مهاجم ريال سوسييداد الإسباني اسحاق بالقدم اليمنى كرة تصدى لها مدافع إنتر الإيطالي ميلان سكرينيار وحولها إلى ركنية بالدقيقة 46، ليرد عليه مهاجم كولن الألماني السلوفاكي أوندري دودا بتسديدة قوية من قدمه اليمنى مرت فوق المرمى بالدقيقة 50.

وتألق الحارس دوبرافكا أمام ضربة رأسية من مدافع فيردر بريمن الألماني لودفيغ أوغوستينسون بالدقيقة 59، قبل أن يحاول بعد دقيقة زميله في الدفاع ماركوس دانيلسون بعد ركلة ركنية حولها رأسية علت المرمى.

وتابع المنتخب السويدي تفوقه في الكرات الهوائية، فوجه اسحاق ضربة رأسية فوق المرمى عند الدقيقة 67، قبل أن يعود إلى الواجهة بعدما تلاعب بأربعة لاعبين وحصل على مساحة لتسديدة قوية زاحفة أجبرت الحارس دوبرافكا على الارتماء أرضا بالدقيقة 71.

كلمات دلالية