منظمات دولية وشخصيات مرموقة تدعو بادين لإنهاء هيمنة (اسرائيل)

الساعة 03:48 م|17 يونيو 2021

فلسطين اليوم

دعت شخصيات ومنظمات دولية، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الامريكية إلى العمل على إنهاء الهيمنة والقمع المؤسسي التي تمارسه حكومة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وطالبت 75 دولة و680 شخصية مرموقة، في رسالة موجهة للرئيس جو بايدن، بحماية حقوق الإنسان الأساسية الخاصة بهم، مؤكدةً أن الوقت قد حان للولايات المتحدة لتكسر الوضع السياسي الراهن في الشرق الأوسط.

كما دعت الرسالة قادة أمريكا للعمل للمساعدة في إنهاء الهيمنة والقمع المؤسسي "الإسرائيلي" للشعب الفلسطيني؛ لأن السلام الدائم والعادل لجميع الناس، سيبقى بعيد المنال إذا بقيت السياسة الأميركية على الوضع الراهن بدون عدالة ومساءلة.

ونشر موقع "ميديابارت" (Mediapart) الفرنسي الرسالة الموجهة إلى بادين على واجهة الموقع الالكتروني.

وأكد الرسالة "إن إدارة بادين ملتزمة بسياسة خارجية تتمحور حول الدفاع عن الديمقراطية وحماية حقوق الإنسان".

وشّدّد على أن هناك الهوة بين هذه التصريحات والحياة اليومية للفلسطينيين واسعة جدا، موضحًا أن شرطة الاحتلال والمستوطنين مستمرون في ممارسة العنف ضد الفلسطينيين.

كما وتمنع أي تقدم نحو مستقبل ديمقراطي عادل وسلمي، كما أدت إلى نزوح 72 ألف فلسطيني مؤخرا في غزة، متضررين من أزمة إنسانية سببها 14 عاما من الحصار.

كما وطالبت المنظمات والشخصيات بضرورة معالجة الأسباب الكامنة وراء العنف، الذي تغاضت عنه الإدارات المتعاقبة، مشددين على ضرورة أن تمارس الإدارة الحالية ضغوطا دبلوماسية منسقة للمساعدة في إنهاء التمييز والقمع المنظمين، ولضمان محاسبة السلطات الإسرائيلية التي تنتهك حقوق الفلسطينيين.

 

كلمات دلالية