بعد قصف الليلة الماضية لقطاع غزة :"إسرائيل" تبعث برسالة لمصر ..فما فحواها؟

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 10:12 ص
16 يونيو 2021
القصف الاسرائيلي قصف العدوان

كشفت إذاعة جيش الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم الأربعاء 16/6/2021 ، عن ارسال "إسرائيل" رسالة للجانب المصري بعد قصف الليلة الماضية لعدة اهداف من قطاع غزة.

وقالت الصحيفة ان الرسالة التي نقلتها "اسرائيل" كانت "انها غير معنيه بالتصعيد ومهتمة بالعملية السياسية التى بدأت خلال الأسابيع الأخيرة و التقدم بجهود التهدئة في قطاع غزة".

وتابعت اذاعة الاحتلال وفقا للرسالة انه إذا كانت حمـاس هي التي تقف وراء عمليات إطلاق البالونات الحارقة أمس، فإن هذا سيضر بالقدرة على دفع المحادثات بشأن تهدئة طويلة مع غزة".

وأوضحت اذاعة جيش الاحتلال الى انه تم ابلاغ الإدارة الامريكية بالرسالة ، بعد ان عبرت الاخيرة عن قلقها من التصعيد الاخير.

ويشار الى ان قوات الاحتلال "الاسرائيلية" شنت الليلة الماضية عدة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة ، بحجة الرد على اطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة صوب البلدات الصهيونية كرد على مسيرة الاعلام التي اصر الاحتلال على تنظيمها في بلدة باب العامود في القدس المحتلة .

ويشار الى ان وحدة برق الجهادية اطلقت بالامس عشرات البالونات الحارقة صوب البلدات الصهيونية المحاذية للقطاع مما ادي ووفقا لاعتراف الاحتلال بـ21 حريقاً في الاراضي الزراعية .

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أكدت اليوم الأربعاء 16/6/2021، أن قصف الاحتلال لقطاع غزة، فجراً محاولة فاشلة لوقف تضامن الشعب الفلسطيني ومقاومته مع المدينة المقدسة.

وقال حازم قاسم الناطق باسم الحركة في تصريح مقتضب، إن "الاحتلال هدف للتغطية على حالة الإرباك غير المسبوقة للمؤسسة الاسرائيلية في تنظيم ما يسمي بمسيرة الأعلام".

 

وأضاف: القصف الصهيوني على قطاع غزة، محاولة فاشلة لوقف تضامن شعبنا ومقاومته مع المدينة المقدسة، وللتغطية على حالة الارباك غير المسبوقة للمؤسسة الصهيونية في تنظيم ما يسمي "بمسيرة الأعلام" .

وتابع:" سيظل شعبنا ومقاومته الباسلة يدافعون عن حقوقنا ومقدساتنا حتى طرد المحتل من كامل ارضنا".