حذرت من هشاشة وقف اتفاق وق اطلاق النار

عشية "مسيرة الاعلام".. الامم المتحدة تدعو الاحتلال لوقف الاستفزاز

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:47 م
14 يونيو 2021
بن غفير في باب العمود

حذرت الأمم المتحدة، الإثنين، من "هشاشة " اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين فصائل المقاومة في غزة، والاحتلال الإسرائيليّ فجر 21 أيار/ مايو الماضي، داعية إلى ضبط النفس ووقف الاستفزاز.

وجاء التحذير الأممي في مؤتمر صحافي عقده فرحان حق نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، عشية "مسيرة الأعلام" التي من المقرر أن يشارك فيها آلاف المتطرفين اليهود بالقدس.

ودعا "حق" الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى "الإحجام عن أية أعمال أحادية الجانب وعدم الاستفزاز وضبط النفس".

وقال: "بالنسبة إلى مسيرة الغد أوضحنا أنه يتعين علي الطرفين (الفلسطيني والإسرائيلي) التوقف عن أي أعمال أحادية الجانب والاستفزاز وضبط النفس ومنح المجال الخطوات الرامية إلى تعزيز اتفاق وقف إطلاق النار".

وأضاف: "نحن نحذر من هشاشة اتفاق وقف إطلاق النار، ونبذل كل ما في استطاعتنا لتعزيز هذا الاتفاق".

وكانت شرطة الاحتلال وافقت على طلب منظمات اليمين الإسرائيلي تنظيم مسيرة بالقدس يتم خلالها رفع الأعلام الإسرائيلية. وكان من المقرر أن تنظم المسيرة الشهر الماضي، بمناسبة ذكرى احتلال القدس الشرقية وفق التقويم العبري، لكن جرى تأجيلها إثر العدوان على غزة.

و كانت الفصائل الفلسطينية دعت أبناء شعبنا في الضفة والقدس والداخل المحتل لشد الرحال للرباط في المسجد الأقصى للتصدي لاقتحامات الاحتلال وتدنيسه لساحاته ومحاولاته فرض أمر واقع على شعبنا ولمجابهة مسيرة الأعلام.

 كما دعت أبناء شعبنا في الضفة وغزة والخارج للمشاركة الحاشدة والفاعلة في مسيرات الغضب غدا للتعبير عن رفضنا لهذا الاستفزاز والعدوان المتواصل على القدس والأقصى.