كوخافي يعقد مؤتمرًا عملياتيً لأجراء تحقيق في العدوان الأخير على غزة

الساعة 11:07 ص|13 يونيو 2021

فلسطين اليوم

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاحد، أن رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، يعقد يوم غد الاثنين، مؤتمرًا عملياتًيا موسعًا وشاملاً لإجراء تحقيق أولي في  العدوان الاخير على قطاع غزة الاخير، وذلك بهدف البحث في تطوير العمليات العسكرية الجديدة، خاصةً مع وجود احتمالات كبيرة بإمكانية تجدد جولة القتال.

قادة الكتائب والسرايا في جيش الاحتلال وما فوقهم سيحضرون هذا المؤتمر العملياتي، وفق صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه منذ انتهاء العملية في غزة تم تشكيل 20 فريقًا من قبل هيئة الأركان العامة للتحقيق في مختلف المجالات المتعلقة بالعملية.

وسيعرض المؤتمر نتائج تلك التحقيقات على منتدى العمليات لجيش الاحتلال، كما سيتم مناقشة الجمود الذي واجهه كوخافي في تنفيذ خطته المعروفة باسم "مفهوم النصر".

كما سيناقش مجالات الاستخبارات والعمل العسكري، وقدرة حماس في استمرار إدارتها لأهدافها بالمعركة.

ويعلق جيش الاحتلال على أهمية التحقيق السريع حول العدوان على غزة، وفق "إسرائيل اليوم" فإنه يرجع ذلك جزئيًا إلى أن الجيش يفترض "أن جولة أخرى مع غزة قد تكون مسألة وقت فقط، في ظل الأحداث بالقدس والوضع الإنساني المتراجع بغزة وإحباط حماس مما يحدث".

في حين، يتعين على حكومة الاحتلال الجديدة أن "تثبت الرسالة الحازمة التي تم نقلها بعد عملية حارس الأسوار، أنه سيكون هناك رد فعل حاد على أي صاروخ أو بالون حارق، وأن هذا ليس مجرد كلام، بل خطة عمل".

 

كلمات دلالية