مصادر عبرية: نتنياهو يوجه نداء اللحظة الاخيرة اليائس لغانتس

الساعة 02:40 م|12 يونيو 2021

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

قبيل تصويت الكنيست على منح الثقة لحكومة الاحتلال الجديدة، وجه رئيس وزراء الاحتلال الحالي بنيامين نتنياهو "نداء اللحظة الأخيرة اليائس" إلى وزير الحرب بيني غانتس.

و وفقا لوسائل إعلام عبرية، فإن  نتنياهو وجه إلى غانتس اقتراحا يقضي بتخليه فورا عن منصبه لصالح وزير الحرب، الذي سيتولى رئاسة الحكومة لمدة ثلاث سنوات، وذلك لإحباط جهود تشكيل "حكومة التغيير".

ويقضي الاقتراح المزعوم بتولي نتنياهو خلال هذه الفترة منصب رئيس الوزراء البديل الذي كان يتولاه غانتس منذ تشكيل الحكومة بين حزبيهما "الليكود" و"أزرق-أبيض" في أبريل 2020.

وأشارت القناة العبرية الـ 12 إلى أن هذه ليست الرسالة الأولى من هذا القبيل التي تسلمها غانتس عبر قنوات مختلفة وحلفاء مقربين من نتنياهو في الأيام الأخيرة.

وأكدت القناة أن معسكر غانتس رفض هذا الاقتراح قطعيا.

كما ذكرت القناة العبرية أن نتنياهو عقد أيضا سلسلة لقاءات في الأسابيع الأخيرة مع رئيس "القائمة العربية الموحدة" منصور عباس، في مسعى لثنيه عن دعم "معسكر التغيير" المعارض له.

في غضون ذلك، نقلت القناة الـ13 العبرية عن أشخاص مقربين من نتنياهو قولهم إن رئيس الوزراء الحالي يفهم أن عهد حكمه الذي استمر 12 عاما يوشك على النهاية، وإنه تعهد لحلفائه بـ"مواصلة قيادة المعسكر الوطني كزعيم للمعارضة".

كلمات دلالية