وفد "فتح" يغادر العاصمة المصرية القاهرة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 11:08 ص
11 يونيو 2021
وفد "فتح" يغادر العاصمة المصرية القاهرة

غادر وفد حركة "فتح" اليوم الجمعة، العاصمة المصرية القاهرة إلى أرض الوطن، بعد عقد لقاءات عدة مع حركة "حماس" بدعوة من مصر، وذلك لمناقشة آليات تثبيت التهدئة وملف إعادة إعمار ما خلفه العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، الذي استمر 11 يومًا.

وأعلن رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة "فتح"  منيرالجاغوب في تصريح نشره عبر "تويتر"، أن "وفد فتح سيعود إلى القاهرة بعد يومين".

سيتوجه وفد وزاري برئاسة رئيس الوزراء د. زياد عمرو،  إلى العاصمة المصرية القاهرة، بعد يومين، وذلك لبحث موضوع إعادة إعمار قطاع  غزة.

في حين، زار وفد رفيع المستوى من قيادة حركة الجهاد الإسلامي برئاسة القائد زياد النخالة وصل مساء الأربعاء إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في حوارات الفصائل لمناقشة ملف وقف اطلاق النار مع الاحتلال.

وكان مراسلنا قد أفاد بأن الوفد يترأسه القائد زياد النخالة الأمين العام للحركة وعضوية عضوي المكتب السياسي الدكتور محمد الهندي والدكتور انور ابو طه.

وتأتي الزيارة في اطار الحوارات الفلسطينية التي تهدف لتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني والتمهيد لإجراء الحوار الفلسطيني الشامل بعد الانتصار التاريخي الذي حققته المقاومة على الاحتلال الصهيوني.

والأربعاء، أبلغت الجمهورية المصرية، الفصائل الفلسطينية بتأجيل موعد الحوارات المقرر عقدها في القاهرة الأسبوع المقبل.

ووفقًا لمراسلنا فإن سبب تأجيل الحوار الفلسطيني في القاهرة يعود لإنشغال الجمهورية المصرية بأمورها وقضاياها الخاصة.

وكان وفد حركة "حماس" قد وصل الثلاثاء، برئاسة رئيس المكتب السياسي اسماعيل هنية ونائب رئيس حماس في غزة د. خليل الحية ووفد رفيع من الحركة.

وفي 10 مايو، شن جيش الاحتلال عدوانًا عسكريًا ضد غزة، اسفر عن استشهاد مئات الشهداء وآلاف الجرحى بينهم اطفال ونساء، إلى جانب تدمير عشرات المنازل والابراج السكنية، وقصف الطرقات العامة والفرعية وشبكات الصرف الصحي والمياه، ادى لتعطلها.