لا بد من العودة لكل التزامات تفاهمات كسر الحصار

الحية: لن ننتظر طويلا لإعادة فتح المعابر وإدخال المنحة القطرية

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:36 م
10 يونيو 2021
الدكتور خليل الحية

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس د.خليل الحية: "لن ننتظر طويلا لإعادة فتح المعابر وإدخال المنحة القطرية لكي يستمر وقف إطلاق النار"، مشيراً أنه لكي يستمر وقف إطلاق النار، لا بد من العودة لكل التزامات تفاهمات كسر الحصار".

كما أكد الحية أنه لكي يستمر وقف إطلاق النار، لا بد من المسارعة في ملف إعادة إعمار ما دمره الاحتلال خلال العدوان الأخير.

وأضاف الحية مخاطباً الوسطاء: "يجب أن تتقدموا خطوات لإعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل 11/5 من آليات كسر الحصار، موضحاً أن هذه الخطوات كمرحلة أولى، حتى تأتي أموال الإعمار لاستكمال الجهود لإعادة بناء ما دمره الاحتلال، فليس لنا أي شروط لإعادة الإعمار، لكننا نرفض أي شيء يمكن تعطيل الإعمار".

وتابع قائلاُ: "نقول لأهلنا في القدس والضفة وال48 القدس أمانة الأمة عندنا وعندكم، ولذلك لا بد أن يرى الاحتلال منا ومنكم قوة، مؤكداً على أن الاستجابة لنداءات الاحتشاد في الأقصى والقدس واجب وطني".

كما أوضح الحية أنه اليوم ظهر معدن الشباب الفلسطيني عندما واجهوا المحتل في جنين، مرسلاً التحية لأرواح الشهداء الثلاثة، وانه ما دام هناك احتلال فلا بد من استمرار المقاومة".

كما أشار أنه ما لم يكبح الاحتلال تطرف المستوطنين في القدس والأقصى، فهذه الصواعق ستنفجر في وجهه، لافتاً انه إذا ظل ملف مسيرة الأعلام على الطاولة، فسيظل وقف إطلاق النار هشا.