هنية يلتقي رئيس المخابرات المصرية عباس كامل في القاهرة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:18 ص
10 يونيو 2021
هنية وعباس كامل

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ووفد من قيادة الحركة، اليوم الخميس، رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، خلال زيارة الأول للقاهرة، من أجل عقد جلسات الحوار الوطني الفلسطيني، قبل أن يتم الإعلان عن إرجائها لاحقا.

وقالت حركة حماس في بيان لها، إن "الوفد  بحث مع الوزير كامل العديد من القضايا، أبرزها تثبيت نتائج معركة سيف القدس، خاصة فيما يتعلق بالقدس والمسجد الأقصى“.

وأضافت :"تم التأكيد على تعزيز العلاقة مع مصر وسبل تطويرها، واضطلاع مصر بعدد من الملفات المهمة على المستوى الفلسطيني، وتوجيه الشكر لمصر ومواقفها قبل وأثناء وبعد معركة سيف القدس، وجهودها في وقف العدوان وإعادة الإعمار".

وأكدت الحركة أن الوفد بحث خلال اللقاء سبل إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وتعزيز وحدته الداخلية

وكان وفدًا من حركة حماس برئاسة رئيس  المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل وصل الى العاصمة المصرية القاهرة يوم الثلاثاء الماضي لمناقشة ملف وقف إطلاق النار وملفات المصالحة الفلسطينة.

ووصل أمس الاربعاء، وفدًا رفيع المستوى من قيادة حركة الجهاد الإسلامي برئاسة القائد زياد النخالة وعضوية عضوي المكتب السياسي الدكتور محمد الهندي والدكتور انور ابو طه إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في حوارات الفصائل لمناقشة ملف وقف اطلاق النار مع الاحتلال.