شريط الأخبار

الأمم المتحدة: الموقف في غزة يظل مقلقا ولم يطرأ سوى تقدم طفيف لإرساء هدنة دائمة

09:26 - 25 حزيران / مارس 2009

 فلسطين اليوم-وكالات

قال نائب سكرتير عام الامم المتحدة للشؤون السياسية لين باسكوا اليوم ان الموقف في قطاع غزة يظل مقلقا بعد مرور شهرين على وقف اطلاق النار الذي انهى العدوان الاسرائيلي على القطاع.

 

وقال باسكوا في الجلسة الشهرية التي يخصصها مجلس الامن لمراجعة تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط "نواجه موقفا متجمدا يسوده عدم اليقين ولم يطرأ سوى تقدم طفيف" على جهود ارساء وقف دائم لاطلاق النار وفتح المعابر.

 

وشدد على اهمية وحدة موقف اللجنة الرباعية الدولية والمجتمع الدولي في عملهما للمساعدة على ارساء الاستقرار في غزة واعادة احياء عملية السلام.

 

كما اكد على الحاجة لالتزام الحكومتين الاسرائلية والفلسطينية معا بحل قيام الدولتين في اشارة غير مباشرة لتصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي الجديد بنيامين نتنياهو الذي قال ان الدولة الفلسطينية المستقبلية "يجب ان تحظى باستقلالية اقتصادية لا باستقلالية سياسية".

 

وفيما يتعلق بتحقيق الامم المتحدة في الاعتدءات الاسرائيلية التي طالت مقراتها في قطاع غزة خلال العدوان الاخير قال باسكوا ان التقرير سيجري تقديمه الى السكرتير العام بان كي مون لدى عودته من جولة موسعة يقوم بها حاليا.

 

وشدد اغلب المتحدثين ال 45 الذين تناوبوا على القاء كلمات خلال جلسة اليوم على اهمية رفع السكرتير العام هذا التقرير الى المجلس.

 

انشر عبر