شريط الأخبار

" ديكل وديسكن في القاهرة خلال 48 ساعة.. وبراك: الجهود لإعادة "شاليط" يجب أن تستمر حتى قبل الإعلان عن حكومة "نتنياهو"

07:44 - 25 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)

 دعا وزير الحرب الإسرائيلي "ايهود براك" إلى الاستمرار في الجهود لإعادة الجندي الأسير في غزة "غلعاد شاليط"-وذلك وفقا لما نقله موقع "والله نيوز الإخباري الإسرائيلي".

 

 وأضاف: لن نسكت ولن يهدأ لنا بال إلا بإعادة الأسرى والمفقودين إلى إسرائيل، فجهودنا ستتواصل لإعادتهم، وقضية "شاليط" بقيت طوال الوقت نصب أعيننا، والجهود للإفراج عنه يجب أن تستمر في هذه الأيام أيضا.

 

وكانت مصادر إسرائيلية قد أكدت، أن عوفر ديكل المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي في ملف الجندي الأسير جلعاد شاليط، ورئيس جهاز الأمن الخارجي "شاباك" يوفال ديسكن، سيعودان إلى القاهرة خلال 48 ساعة القادمة بهدف استئناف مفاوضات تبادل الأسرى غير المباشرة مع حركة "حماس" بوساطة مصرية، وحسب تلك المصادر فإن الاتصالات جرت بين وفد "حماس" ورئيس المخابرات المصرية عمر سليمان بخصوص الصفقة حدث فيها تقدم ملموس.

 

من جهة أخرى، وفي نفس السياق، قال القيادي في حركة "فتح"، زياد أبو عين وكيل وزارة الأسرى، إن اجتماعات حاسمة لقيادات حركة "حماس" عقدت في سجن النقب اليوم الأربعاء (25/3)، لتحديد الموقف النهائي من صفقة التبادل مع جلعاد شاليط.

 

وأضاف أبو عين، أن عددا من كبار قيادات "حماس" بالسجون الإسرائيلية منهم عبد الله البرغوثي، وعيسى دودين، ويحيى سنوار، وأبو الهيجا، وأبو وردة وآخرون، يناقشون الصفقة حيث من المتوقع أن يخرج رأي حاسم اليوم حيالها.

 

انشر عبر