شريط الأخبار

"نتنياهو يحل بدلا من اولمرت" الاثنين المقبل واستقالات جماعية في "العمل" ضد "باراك"

07:35 - 25 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)

ذكرت مصادر حزبية في إسرائيل أن رئيس الوزراء الإسرائيلي القادم "بنيامين نتنياهو" سيعلن  يوم الاثنين القادم عن تشكيل  حكومته والتي ستضم 69 عضو كنيست.

 

 ووفقا لإذاعة جيش الاحتلال فقد تمكن "نتنياهو" من إنجاز ذلك، بعد ضم حزب ( البيت اليهودي ) للائتلاف الحكومي الذي شكله، حيث سيعلن نتنياهو عن توزيع الحقائب على كل حزب رسميا.

 

من جهة ثانية أكد سكرتير حزب "العمل" الإسرائيلي،  إيتان كابل أن عشرات الطلبات وصلته من شبان ينتمون للحزب، طلبوا الاستقالة، احتجاجا على مشاركة الحزب في الحكومة التي كلف بنيامين نتنياهو رئيس حزب "ليكود" بتشكيلها.

 

 وقال أحد أعضاء الحزب، إن المشاركة في حكومة نتنياهو بمثابة "مقبرة للحزب" وأشار إلى أنه "تم بناء الحزب على يد بن غوريون والآن يتم هدمه على (إيهود) باراك".

 

وأضاف أن أعضاء الحزب في البرلمان الإسرائيلي، والذين يحتلون المركز الأول "قد عفا عليهم الزمن ولن يستطيعوا أن يشغلوا مناصب في المعارضة لأنهم لن يحققوا شيئا ..  فمثلا فؤاد بن أليعيزر الذي يبلغ من العمر (73 عاما) ماذا تنتظر منه لقد مل الجمهور من خطاباتهم ووعودهم".

 

وكانت مصادر في حزب "العمل" قد حذرت من حدوث انقسامات في الحزب، في حال قرر الحزب المشاركة في حكومة نتنياهو ذات التوجهات اليمينية.

 

 

 

انشر عبر