شريط الأخبار

العراق: زيارة مرتقبة لـ"عباس" إلى بغداد غدا الخميس

06:45 - 25 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

ذكر مصدر في وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، ان رئيس السلطة محمود عباس يتوقع وصوله إلى بغداد غدا الخميس في زيارة رسمية. وقال المصدر لوكالة أنباء (أصوات العراق) إنه "من المتوقع أن يصل عباس يوم غد (الخميس) إلى بغداد في زيارة رسمية لتعزيز العلاقات الثنائية وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك".

 

وتأتي الزيارة عقب زيارات مماثلة في ظل الانفتاح العربي والإقليمي على العراق، إذ وصل إلى بغداد اليوم وزير الخارجية السوري وليد المعلم في إطار زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع المسئولين العراقيين حول تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية.

 

كما زار الرئيس التركي عبد الله جول العراق أمس الأول الاثنين في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها لرئيس تركي منذ 33 عاما، حيث كانت آخر زيارة لبغداد قام بها الرئيس التركي آنذاك فخري كوروتورك في عام .1976 وسبقه الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الذي وصل إلى العراق الاثنين (16/3) والتقى رئيس الجمهورية ونائبيه ورئيس الوزراء ونائبيه ووزراء الخارجية هوشيار زيباري والدفاع عبد القادر محمد جاسم والداخلية جواد البولاني ووزير الدولة للشئون الخارجية محمد الدليمي ومسئولين آخرين.

 

انشر عبر