شريط الأخبار

شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية توقع اتفاقية مع المساعدات الشعبية النرويجية

03:33 - 25 آب / مارس 2009

فلسطين اليوم: غزة

وقعت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم اتفاقية دعم برنامج "تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية " مع المساعدات الشعبية النرويجية NPA  ، بحضور كل من عبد العزيز أبو القرايا رئيس مجلس إدارة شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية وأمجد الشوا مدير الشبكة بقطاع غزة، ومحمود حمادة مدير المشاريع في المساعدات الشعبية النرويجية ويوسف النباهين المدير المالي في المساعدات الشعبية النرويجية .

 

وأشاد السيد أبو القرايا خلال حفل التوقيع بالدور الهام الذي تلعبه المساعدات الشعبية النرويجية في دعم المنظمات الأهلية الفلسطينية وتعزيز دورها ،وبخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني .

 

وأشار إلى أهمية البرنامج في بناء قدرات المنظمات الأهلية الفلسطينية موضحاً أن البرنامج بدء تنفيذه في بداية عام 2005 وعلى مدار أربعة سنوات استفاد من البرنامج نحو 58 منظمة أهلية من مختلف محافظات قطاع غزة ،موضحا  أنه تم مراعاة اختيار المنظمات من مختلف القطاعات .

 

واوضح ان البرنامج الذي يستهدف هذا العام ثمانية عشرة منظمة أهلية سيقوم  بتنفيذ أثنى عشر ورشة عمل تدريبية في عدة مجالات وسيتعامل مع  أعضاء مجالس الإدارة وموظفين المنظمات الأهلية المستفيدة .

 

من جهته توجه أمجد الشوا بالشكر العميق للمساعدات الشعبية النرويجية لدعمها المتواصل للمنظمات الأهلية الفلسطينية وحرصها على بناء وتطوير أداء المنظمات الأهلية بما يعزز دورها في بناء مجتمع مدني ديموقراطي.

 

 والجدير بالذكر أن مشروع " تعزيز الديمقراطية و بناء قدرات المنظمات الأهلية " يهدف إلى ترسيخ مبادئ الشفافية والمحاسبة والحكم الرشيد من خلال تطوير اللوائح المالية والإدارية لثمانية عشر منظمة أهلية من خلال تنظيم دورات تدريبية في المجالات المالية والإدارية لأعضاء مجالس الإدارة وموظفين المنظمات الأهلية المستهدفة .

 

وكذلك يتضمن المشروع قيام الخبراء والاستشاريين بزيارة المنظمات الأهلية المستفيدة من المشروع وتقديم الخبرة لها بما يضمن في النهاية تطوير اللوائح والنظم المالية والإدارية فيها .

انشر عبر