شريط الأخبار

الغنيمي تدعو للتضامن العالمي مع الفلسطينيين ومحاسبة مجرمي الحرب

02:27 - 25 كانون أول / مارس 2009


فلسطين اليوم: غزة

أكدت أ. زينب الغنيمي مديرة مركز الأبحاث والإستشارات القانونية للمرأة على ضرورة التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني, وذلك من خلال الضغط على الحكومات لوقف دعمها لـ ( اسرائيل) ومحاسبة مجرمي الحرب التي مورست بحق أهالي قطاع غزة.

 

وشددت الغنيمي خلال المؤتمر الذي عقدته مؤسسة ( ( FUNDACIQ  ALFONS COMIN بأسبانيا على أن الفلسطينيين يتطلعون إلى المصالحة الوطنية الداخلية وإنهاء حالة الإنقسام الداخلي, إضافة إلى رفضهم للتدخلات الخارجية التي تساهم في الانقسام الداخلي.

 

وعرضت صورة لوقائع الحرب على غزة, وأعداد الضحايا من المدنيين وحجم الدمار الذي خلفته آلة الحرب الإسرائيلية ضد شعبنا الفلسطيني, مشيرةً إلى حقيقة مشاركة النساء في تعزيز صمود الأسرة الفلسطينية, باعتبارهن عنصراً فعالاً وبارزاً في الحفاظ على تماسك العائلة أثناء العدوان على غزة, معبرةً عن أسفها كون الدور الذي لعبته المرأة في فلسطين ولا زالت لا ينعكس بنفس المقدار على تطوير مكانة المرأة على الصعيد الاجتماعي والقانوني ومستوى المشاركة السياسية.

 

من ناحية ثانية فإن زيارة الغنيمي لبرشلونة  تستمر أربعة أيام, وذلك ضمن جدول يتخلله سلسلة من اللقاءات المتعددة  أجرت منها لقاءً هاماً مع مسئولة معهد المرأة في الحكومة الكثالوكية ببرشلونة, و لقاءات مع عدد من المؤسسات النسوية ولجنة المرأة في نقابة المحامين, إضافة إلى لقاءات مع وسائل الإعلام الأسبانية.

 

وتعتبر الغنيمي هذه الزيارة هامة لأنها تأتي في سياق التضامن مع قضية الشعب الفلسطيني خاصةً بعد الإعتداء الإسرائيلي على غزة .

انشر عبر