خبر إدارة سجن هداريم تعاقب الأسرى لاحتجاجهم على نقل سعدات

الساعة 12:00 م|25 مارس 2009

فلسطين اليوم- نابلس

أكد نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأربعاء، أن إدارة سجن هداريم فرضت عدة عقوبات على الأسرى إثر قيامهم بخطوات احتجاجية على قيامها بنقل الأسير النائب أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية من المعتقل لعزل عسقلان.

 

وأفاد المعتقل أيمن ربحي الشرباتي من القدس والمعتقل منذ 5/6/98 والمحكوم بالسجن المؤبد أن الأسرى أضربوا عن الطعام استنكاراً لاستهداف سعدات فقامت الإدارة بخطوات تصعيدية وأغلقت القسم ومنعت الفورة، مؤكداً أن الأوضاع لازال متوترة في ظل عقوبات تهديدات الإدارة المتواصلة.

 

وأكد الأسير ناصر أبو سرور من نابلس ممثل الأسرى في قسم العزل رقم 3 على أهمية تشكيل لجان طبية متخصصة لزيارة المرضى ومتابعتهم في ظل ما يواجهونه من ظروف مأساوية خاصة في العزل.

 

وذكر أبو سرور، أنه طالب مؤخراً الإدارة بإجراء فحوصات للأسير مجاهد ذوقان لإصابته بفيروس ولكنها أبلغتهم بأن الطبيب قام بعمله رغم أنه لم يهتم بوضعه الصعب وعلى ضوء ذلك نفذ الأسرى إضراب عن الطعام فردت الإدارة بمنع الفورة وإغلاق القسم ومازال حتى الآن مغلقاً بينما أوقف الأسرى خطواتهم بعد نقله للمستشفى.

 

وأفاد محامي النادي، بأن سلطات الاحتلال حظرت زيارة عائلة  الأسير محمد جابر عبده من كفر نعمة قضاء رام الله بسبب عزله المتواصل منذ فترة طويلة.

 

أما المعتقل سلطان زكي طشطوش من نابلس والمعتقل منذ 3/6/2004 والمحكوم بالسجن لمدة 8 سنوات فذكر أن القسم مازال مغلقاً وسط تهديد الإدارة بفرض إجراءات أكثر صرامة.

 

وطالب نادي الأسير بحملة واسعة لإغلاق أقسام العزل  وخاصة أيالون الذي أمضى فيه 8 شهور مع عشرات الأسرى ممن يعيشون ظروف قاسية بالعزل الانفرادي محرومين من كافة حقوقهم.

 

وأضاف أن أسرى العزل بأمس الحاجة لمتابعة المحامي لأن الإدارة لم تحول لهم مخصصات الكانتين منذ 7 شهور علماً أنه نقل لهداريم مؤخراً.

 

وأفاد النادي، أن إدارة معتقل عوفر عزلت ممثل حركة فتح  الأسير أيمن ناجي من  فقوعة والمحكوم لمدة ستة سنوات ونصف زنزانة انفرادية  كعقاب إثر قيام الأسرى بخطوات احتجاجية ضد إدارة المعتقل لرفضها إطلاق سراح الأسير محمد الهبل من خربثا بمحافظة رام الله  والذي يعاني من وضع صحي خطير.