شريط الأخبار

الشعبية تتلقى دعوة للحوار في القاهرة في الثاني من إبريل

12:53 - 25 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-غزة

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مسؤول فرعها في قطاع غزة د. رباح مهنا أن الجبهة تلقت دعوة لاستئناف الحوار في العاصمة المصرية القاهرة في الثاني من ابريل (نيسان) القادم.

 

وأكد د. مهنا على ضرورة انهاء الخلافات الفلسطينية التي أعاقت التوصل لاتفاق سابقاً في أسرع وقت للالتفات إلى المخاطر المحدقة بقضيتنا الوطنية من حملات صهيونية محمومة لتهويد القدس، وزيادة وتيرة الاستيطان في الضفة الغربية، وتكريس جدار الفصل العنصري هناك، والاسراع في البدء في إعمار ما دمرته دولة الاحتلال في قطاع غزة.

 

ولفت مهنا إلى أن لجان الحوار اتفقت على مجمل القضايا في الحوارات الأخيرة، وأن الموضوعات العالقة تتعلق بالحكومة وبرنامجها وطريقة تشكيلها، والتزام أو احترام الاتفاقات التي وقعتها منظمة التحرير، وموضوع التمثيل النسبي الكامل ونسبة الحسم.

 

وأكد مهنا أن الجبهة لن تقبل باتفاق ينتقص من حقوق شعبنا ويلتزم الاتفاقات الموقعة التي رفضتها الجبهة، مشدداً على ضرورة إجراء الانتخابات وفق نظام التمثيل النسبي الكامل وبنسبة حسم لا تتجاوز 1.5% لتمكين كل قوى شعبنا من المشاركة في صنع القرار ومواجهة الاحتلال ومخططاته لأننا لازلنا في مرحلة تحرر وطني.

انشر عبر