شريط الأخبار

القدس العربي:مصر تمنع ثلاثة من قيادات حماس من دخول أراضيها وحماس تنفي

09:02 - 25 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم-غزة

نفى مصدر في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأربعاء تقارير صحفية عن حظر مصر دخول ثلاثة من قيادتها أراضيها على خليفة انتقاداتهم للنظام المصري. ووصف المصدر في تصريحات صحافية هذه التقارير بأنها "سخيفة ولا تسحق الرد عليها".

 

وأكد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن حركته لم تبلغ بأي مضمون من هذا القبيل كما أنه لم يطرأ أي حدث جديد يشير لهذا الموقف، نافيا صحة هذه التقارير جملة وتفصيلا.

 

وكانت الإذاعة الإسرائيلية ذكرت اليوم الأربعاء أن السلطات المصرية حظرت دخول ثلاثة من قيادات ورموز حركة "حماس" إلى أراضيها. ونقلت الإذاعة عن مصادر مطلعة في القاهرة ان الثلاثة هم محمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" ومشير المصري وسامي أبو زهري الناطقان باسم حركة "حماس" في قطاع غزة .

 

وأشارت المصادر إلى أن أسباب منع الثلاثة تعود إلى مواقفهم السلبية تجاه النظام المصري والتحريض العلني المباشر وغير المباشر ضده.

 

وكانت  مصادر مطلعة في العاصمة المصرية القاهرة، إن رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان أعطى تعليماته إلى جميع المراكز والمنافذ الحدودية جواً وبراً وبحراً بمنع دخول ثلاثة من قيادات ورموز حركة حماس إلى مصر.

وذكرت المصادر أن المعنيين بهذا القرار هم: محمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة حماس ومشير المصري وسامي أبو زهري المتحدثان باسم حركة حماس في قطاع غزة .

وأشارت المصادر إلى أن أسباب منع الثلاثة تعود إلى مواقفهم 'السلبية' تجاه النظام المصري و'التحريض العلني المباشر وغير المباشر' ضده، وفقاً لما يقوله المسؤولون في المخابرات العامة، الذين يرصدون كل التصريحات والمواقف التي يدلي بها قادة حركة حماس ـ خصوصاً- والفصائل الفلسطينية عموماً.

انشر عبر