شريط الأخبار

قائد إسرائيلي: افتخر أن جنودي قتلوا مدنيين في غزة

11:58 - 24 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

صرح قائد المنطقة الجنوبية الإسرائيلية العميد يؤاف جلنت خلال مؤتمر في مدينة عسقلان المحتلة قائلاً :"افتخر بأن جيشنا لم يقتل إلا القليل من الأبرياء خلال حربنا علي غزه، وأضاف أن الجيش قتل خلال عملية "الرصاص المصبوب" 300 مدني بريء من الأطفال والنساء و880 مسلح فلسطيني. على حد قوله.

 

ومن الجدير ذكره أن المصادر الطبية الفلسطينية أكدت بأن غالبية ضحايا العدوان الإسرائيلي التي وصل قارب عددهم من 1500 هم من الأطفال والنساء وهو ما ينفي ادعاءات "جلنت".

 

يشار إلى أن جيش الاحتلال ارتكب مجاز بحق عائلات فلسطينية بأكملها كعائلة السموني شرق مدينة غزة، والعديد من العائلات الفلسطينية في عزبة عبد ربه وبيت لاهيا شمال قطاع غزة.

 

وحول رد "جلنت" بأن الحرب علي غزة لم تحقق أهدافها المرجوة ولم تردع فصائل المقاومة من إطلاق الصواريخ رد قائلاً:" أن الجيش نفذ مهامه علي أكمل وجه علي الرغم من كل الصعوبات وذلك بخلق واقع جديد بيننا وبين قطاع غزة.

 

تأتي تصريحات العميد جلنت في إطار الدفاع عن نفسه وعن قادة وجنود الجيش الاسرائيلي الذين شاركوا في الحرب علي غزة وذلك بعد الشهادات التي أدلى بها جنود إسرائيليين شاركوا في الحرب واعترفوا بأنهم قتلوا أطفال ونساء في غزه بدم بارد.

انشر عبر