شريط الأخبار

الطيبي: أهالي أم الفحم أفشلوا مخطط الكهانيين العنصريين في طردهم عن مدينتهم

04:59 - 24 كانون أول / مارس 2009


فلسطين اليوم : بيت لحم

أعلن الدكتور أحمد الطيبي النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي عن فشل تظاهرة الفاشية والعنصرية ضد أم الفحم تصدت وانتصار هذه المدينة بصمود أهلها وثباتهم.

وقال الدكتور الطيبي: " إن الوقفة الموحدة لأهالي أم الفحم ومئات المتضامنين من خارج المدينة أمام مائة من الفاشيين وأمام جحافل قوات الشرطة المدججة بالسلاح والغاز المسيل للدموع أفشلت هذه التظاهرة ومنعت تدنيس المدينة من قِبل هؤلاء الكهانيين العنصريين الذين يعتزمون طرد أهلها الأصليين ".

وعبّر العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي عن أسفه لقرار المحكمة الإسرائيلية العليا وشرطة الاحتلال تمكين هؤلاء الكهانيين من إجراء مثل هذا الاستفزاز, مُشيداً بمشاركة قوى يهودية تقدمية إلى جانب أبناء المدينة في التظاهرة المنددة بالمسيرة.

وأكد أن العنصرية والفاشية أصبحت تياراً مركزياً في المجتمع الإسرائيلي بل إنها أصبحت سمة مركزية في الحكومة الإسرائيلية نفسها, وتشهد على ذلك – طبقاً لقوله- نتائج الانتخابات الإسرائيلية وتنامي قوة حزب "إسرائيل بيتنا" ودخول الكهاني بن آري للكنيست.

وندد الطيبي باستخدام الشرطة الإسرائيلية للغاز المسيل للدموع داخل مدينة أم الفحم تجاه أهلها بدلاً من الدفاع عنهم وحمايتهم.

انشر عبر