شريط الأخبار

حماس:تصريحات الأحمد تهرب من استحقاقات الحوار وتأكيد على عدم الجاهزية لأي اتفاق

02:00 - 24 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-غزة

أستهجن المتحدث باسم المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم النظرة التشاؤمية التي يعبر عنها القيادي في حركة فتح عزام الأحمد تجاه حوارات القاهرة ,معتبرا إياها نابعة من تجربته المريرة مع حركة فتح وقياداتها المنقسمة على نفسها.

وقال برهوم في تصريح وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه ان ان تجربة الاحمد في صنعاء دفعته هو وأصحاب القرار بفتح لحرف مسار الحوارات الفلسطينية باتجاه مناكفات إعلامية للنيل من مواقف حركة حماس والتي تزامنت مع حملة اعتقالات وملاحقات غير مسبوقة لعناصر وأبناء حركة حماس في الضفة الغربية.

 

وأشارت حماس الي ان كل التصريحات تتنافى مع المبادئ العامة التي أقرتها الفصائل الفلسطينية قبيل انعقاد جلسات الحوار الفلسطيني والداعية إلى وقف التحريض الإعلامي وأن يتحمل كل طرف مسئوليته تجاه إنجاح الحوار.

 

واعتبر برهوم ان التصريحات والتصرفات توضح مدى الضعف التي تعاني منه هذه الحركة وعدم قدرتها على المواجهة، ولا سيّما عندما يكون الأمر متعلق بالإملاءات الأمريكية على قرارات حركة فتح وتحديداً ما هو متعلق ببرنامج الحكومة المقبلة.

 

وطالب برهوم حركة فتح ضبط خطابها الإعلامي ووقف كل أشكال التحريض الغير مبررة وأن تتحمل مسئولياتها الكاملة تجاه كل استحقاقات ومجريات ونتائج الحوار.

انشر عبر