شريط الأخبار

بلدية غزة تضبط كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والفاسدة في سوق فراس

01:32 - 24 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت إدارة النظام والانضباط التابعة لبلدية غزة اليوم الثلاثاء، عن تمكنها من ضبط وإتلاف 150 كيلو جرام من اللحوم الفاسدة والمنتهية الصلاحية لأحد البائعين المتواجدين في سوق فراس "سوق اللحوم القديم" بالتعاون مع وزارة الصحة.

 

وأوضح محمد المشهراوي مدير إدارة النظام والانضباط في تصريحات صحفية، أن الإدارة تمكنت بجهودها الحثيثة من ضبط لحوم فاسدة تعود لأحد البائعين في سوق فراس، ويعمل بنفس الوقت كبائع متجول دون الحصول على رخصة مزاولة المهنة من قبل بلدية غزة، حيث يقوم أيضاً ببيع الوجبات الغذائية المكونة من الكبدة والدجاج واللحوم الفاسدة والتي لا تصلح للاستخدام الآدمي.

 

وأشار المشهراوي، إلى أن الإدارة قامت بإتلاف هذه الكمية في مكتب النفايات التابع للبلدية بمنطقة اليرموك بالطريقة الصحية والقانونية، ومن ثم التحفظ على البائع من قبل الشرطة.

 

وذكر المشهراوي، أن فرق إدارة النظام والانضباط تقوم بشكل دوري بحملات تفتيشية على الأغذية المباعة في أسواق المدينة، والتفتيش على محلات إنتاج المواد الغذائية في أحياء المدينة، بالإضافة للحملات على محلات بيع اللحوم الطازجة والمجمدة داخل ثلاجات العرض وذلك بهدف التأكد من توفر الشروط الصحية اللازمة وخلوها من أي ملوثات قد تضر بالصحة العامة.

 

وأكد المشهراوي، أن البلدية تسعى جاهدة لتقويض ظاهرة تداول وبيع المنتوجات الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية، وتبذل جهوداً كبيرة لمراقبة الأسواق ومصانع المواد الغذائية للتأكد من صلاحية وسلامة المواد الغذائية سواءً المنتجة في المصانع أو المعروضة للبيع في المحلات التجارية والأسواق وكافة أماكن تداولها.

 

وناشد التجار وأصحاب المحلات التجارية الامتناع عن بيع أو إنتاج أو تداول المواد الغذائية الفاسدة أو منتهية الصلاحية حفاظاً على سلامة وصحة أبناء الشعب الفلسطيني.

انشر عبر