شريط الأخبار

منتدى المحاسب الفلسطيني ينظم احتفال في الذكرى التاسعة عشر ليوم المحاسب الفلسطيني

11:54 - 24 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم – غزة

نظم منتدى المحاسب الفلسطيني الإطار النقابي للمحاسبين التابع للجهاد الإسلامي احتفالاً حاشداً بمناسبة الذكري (19) ليوم المحاسب الفلسطيني التي تصادف 20من مارس من كل عام، تحت شعار "المحاسب المؤهل دعامة للتنمية والإعمار" وذلك في قاعة الأندلس بغزة، بحضور عدد من القيادة السياسية للجهاد الإسلامي ولفيف من المحاسبين ورجال أعمال وعوائل المحاسبين الذين سقطوا شهداء خلال العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة.

 

أكد الأستاذ عبد المجيد العيلة رئيس المنتدى على الدور البارز والهام للمحاسب الفلسطيني من خلال مشاركتهم الفاعلة شعبنا الفلسطيني في كل الميادين بما فيها ميدان الجهاد والمقاومة وسقط منهم العديد من الشهداء والجرحى، إضافة لدورهم الحسابي المهني الذي ساهم بقوة في التنمية والإعمار ورقي عجلة الاقتصاد الفلسطيني المدمر بفعل العدوان والحصار الصهيوني الظالم على شعبنا .

 

وأوضح الأستاذ العيلة بان منتدى المحاسب ساهم بتطوير وتأهيل عدد كبير من المحاسبين عبر عقد العديد من الدورات المحاسبية التي بلغت 19 دورة استفاد منها 270 محاسب وتنوعت الدورات ما بين  ( برنامج الأصيل ،ودراسة الجدوى ، والرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ، واستشاري ضرائب) والتي أعطت المحاسب خبرة كافية للعمل في المجالين الحكومي والخاص ، وشكلت عوناً للمحاسبين من أعضاء المنتدى وأصدقائه وكان نتيجتها أن  تمكن عدد كبير منهم من الحصول على وظيفة سواء حكومية أو خاصة ، مثمناً الدور الرائد للشركات والمؤسسات الخاصة التي قامت باستيعاب أعداد كبيرة من المحاسبين للعمل لديها، وما كان ذلك لولا العلاقات والثقة المتبادلة بين المنتدى وتلك الشركات  .

 

وثمن الأستاذ العيلة الوقفة الجريئة للأستاذ طلال أبو غزالة رئيس المجمع العربي للمحاسبين القانونيين ورئيس شركة أبو غزالة الدولية للتدقيق والمحاسبة على دورهم البارز وعطائهم السخي المتمثل بتوفير العديد من المنح الدراسية لأبناء قطاع غزه للحصول على شهادة محاسب عربي معتمد لدورة نوفمبر 2009.

 

ووجه الأستاذ العيلة التحية للشهداء العظماء من أبناء شعبنا وخص بالذكر  "الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس الذي تصادف ذكرى استشهاد 22من مارس والشهيد الدكتور فتحي الشقاقي  مؤسس حركة الجهاد الإسلامي والشهداء المحاسبين الذين سقطوا خلال العدوان الأخير على غزه .

 

بدوره شدد الأستاذ زهير الناظر ممثل المجمع العربي للمحاسبين القانونين بغزه والمدير التنفيذي لمؤسسة طلال أبو غزالة للمحاسبة والتدقيق في الكلمة التي ألقاها على وقوف مؤسسته لجانب المحاسبين الفلسطينيين بهدف تأهيلهم وتطويرهم لاستلام دورهم والمساهمة في التنمية الاقتصادية وزيادة الدخل القومي .

 

وبين الأستاذ الناظر بأن مؤسسته تسعي جاهدة لدعم شريحة المحاسبين بكل السبل والإمكانيات المتاحة وتأهيلهم التأهيل الفعال للإسهام التنمية والإعمار خاصة بعد التدمير الذي لحق بالمؤسسات جراء العدوان الصهيوني على غزه موضحاً بأن مؤسسة طلال أبو غزالة وفرت منح دراسية ( 400)محاسب من أبناء قطاع غزه للحصول على درجة محاسب مهني عربي معتمد وسيتقدمون للامتحان هذا العام .

 

من جهته طالب الشيخ خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي  شريحة المحاسبين بالتزام طاعة الله والإقتداء بالنبي صلي الله عليه وسلم ونحن تظللنا ذكرى مولده العطرة، مبيناً بأن النبي محمد كان القدوة الحسنة للمسلمين في كل أمور حياتنا خاصة في تعاملاته وتجارته التي كان فيها مثالا ونموذجاً يقتدي به .

 

وأضاف الشيخ حبيب بان سيرة المصطفي المحفوظة في الكتاب والسنة، كان فيها العبرة والعظة الحسنة لكل من أراد أن يعبد الله ، عبر إرسائه تعاليم الدين الإسلامي القويم الذي وضع القوانين العادلة للبيع والتجارة ولكل مناحي الحياة ونتيجة للتعامل الحسن في التجارة انتشر الإسلام وسادت الحضارة الإسلامية أرجاء المعمورة .

 

وفي نهاية الحفل الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية الشيقة التي تنوعت بين المديح النبوي الشريف والمسرح والنشيد الإسلامي الهادف، تم توزيع شهادات الشكر والتقدير للقائمين على مؤسسة طلال أبو غزالة والهدايا التذكارية لعوائل الشهداء الذين سقطوا خلال العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزه.

انشر عبر