شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تختتم سلسلة من الفعاليات الرياضية والزيارات المجتمعية

10:47 - 24 آب / مارس 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت الرابطة الإسلامية اليوم الثلاثاء، عن اختتامها سلسلة من الدوريات لكرة تنس الطاولة في مناطق الشمال وغزة وخانيونس، وتنظيم زيارات لمراكز تعليمية وثقافية.

واختتمت الرابطة في محافظة خانيونس بطولة الشهيد محمد أبو دقة لتنس الطاولة على مستوى جميع مدارس المحافظة، بحضور الهيئة الإدارية للرابطة، إلى جانب عائلة الشهيد أبو دقة.

 

وكرمت الرابطة عائلة الشهيد أبو دقة من خلال درع تذكاري، فيما تحدث أحد أبناء العائلة عن حياة الشهيد وأهم المنعطفات التي مرت بها سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، كما كرمت الرابطة الطلبة الفائزين في البطولة، حيث عبرت الرابطة عن مدى شكرها إلى اللجنة القائمة على البطولة وكل من ساهم في إنجاحها.

 

كما أنهت اللجنة الرياضية في الرابطة شمال القطاع تصفيات بطولة دوري لتنس الطاولة على مستوى مدارس الشمال للمرحلتين الإعدادية والثانوية, بحضور محمد المصري منسق اللجنة الرياضية, ومحمد عسلية منسق ملف المدارس, عوضاً عن حضور لفيف من طلبة الرابطة.

 

بدوره أكد المصري على ضرورة العمل على نقل الطلبة من الأجواء الظلماء والكئيبة التي عاشوها في الفترة الأخيرة خلال الحرب إلى أجواء أكثر ايجابية قدر الإمكان, وخلق جو رياضي ترفيهي عن الطلبة.

 

ومن جانب آخر، تحدث محمد عسلية عن أهمية الجانب الرياضي لأبنائنا الطلاب في تقوية الجسم وتنشيط العقل، حيث حث إسلامنا العظيم ورسولنا الكريم على الاهتمام بشخصية المسلم القوي ولأن العقل السليم في الجسم السليم.

 

وكرمت الرابطة الإسلامية كلاً من اللاعبين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، فيما عبر لاعبي التنس عن شكرهم وامتنانهم للقائمين على هذه البطولة وعن سعادتهم بمثل هذا الدوري الرياضي.

 

كما نظمت الرابطة بطولة الشهيد محمد القرم لتنس الطاولة, في مسجد جعفر بن أبي طالب بمدينة غزة بحضور منسق اللجنة الرياضية بغزة طاهر أبو زيد وعدد من أعضاء وكوادر الرابطة الإسلامية في مدينة غزة.

 

وشارك في البطولة عدد من طلاب المدارس في منطقتين الشجاعية والتفاح، حيث كرمت الرابطة الطلبة الفائزين في البطولة، والطالب شريف أبو عمشة, ومصطفي زيارة, وأحمد أبو ثرية, وإيهاب شلح, وأحمد حجاج.

 

وتقدمت الرابطة الإسلامية بالشكر الجزيل إلي كل من ساهم في إنجاح هذه البطولة وخاصة أسرة مسجد جعفر بن أبي طالب علي استضافتهم لهم.

 

ومن جانب آخر، زار وفد من الرابطة الإسلامية في مدينة خانيونس كلاً من الجامعة الإسلامية وكلية المجتمع العربي ومركز السعودي الثقافي ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التي تنفذها الرابطة بهدف توطيد العلاقات بين الأخير والمؤسسات التعليمية والثقافية في قطاع غزة.

 

وكان على رأس وفد الرابطة خليل منصور منسق الرابطة الإسلامية في خانيونس، فيما وكان فى استقبال وفد الرابطة رؤساء مجلس الإدارة في تلك المؤسسات.

 

وثمن منصور الدور والجهد الطيب التي تقوم به تلك المراكز التعليمية من أجل رفع المستوى الثقافي والتعليمي لدى الطلبة في ظل هذه الظروف الصعبة، مؤكداً على قدرة تلك المؤسسات في اجتياز الصعاب والخروج بأبنائنا الطلبة إلى بر الأمان.

 

بدورهم شكر رؤساء مجلس الإدارة وفد الرابطة على اهتمامهم البالغ بتوطيد العلاقات الثنائية مع العديد من المؤسسات، مطالبين في الوقت ذاته بتضافر كل الجهود من أجل الاستمرار والعطاء في تقديم البرامج والخطط التربوية التي من شأنها أن ترقى بالطلبة في جميع المجالات.

 

 

 

 

 

انشر عبر