شريط الأخبار

خلافات في استراليا حول زيارة خاتمي الى ملبورن

10:45 - 24 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

انتقد مجلس اليهود في استراليا الزيارة التي من المقرر ان يقوم بها الرئيس الايراني السابق محمد خاتمي الى ملبورن بدعوة من الكنيسة الكاثوليكية وجامعة "لا تروب".

 

وقال جون سرل رئيس مجلس اليهود باستراليا بان "وجهة نظر خاتمي حول اسرائيل لا تختلف عن باقي المتطرفين في ايران" وعارض دعوة الكنيسة الكاثوليكية لخاتمي لالقاء كلمة حول حوار الحضارات قائلا "انه الشخص نفسه الذي قال اثناء زيارته لكازاخستان لعدد من الصحفيين الاسرائيليين الذين ارادوا اجراء لقاء صحفي معه +اذهبوا الى الجحيم+".

 

واضاف هذا اليهودي الموالي لاسرائيل "انه (خاتمي) وصف قبل عام اسرائيل بالجرح المتقيح والعفن على جسد العالم الاسلامي. كما انه يدافع عن منكري الهولوكوست ولم يعلن بصراحة لحد الان معارضته للذين يطالبون بالقضاء على اسرائيل".

 

وفي مقابل انتقادات مجلس اليهود الاسترالي لزيارة خاتمي الى ملبورن، اعلنت الكنيسة الكاثولوكية بمدينة ملبورن دعمها لهذه الزيارة.

 

ومن المقرر ان يقوم محمد خاتمي خلال الاسبوع الجاري بزيارة الى استراليا يلقي خلالها كلمة في جامعة لاتروب والكنيسة الكاثوليكية في ملبورن.

 

وتفيد بعض الاخبار غير المؤكدة ان الرئيس الايراني السابق من المقرر ان يمكث في استراليا لمدة ثلاثة اشهر في اطار فرصة دراسية حتى الصيف القادم وموعد اجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة في إيران.

انشر عبر