شريط الأخبار

ديوان الموظفين العام بغزة يعلن عن جائزة الإمام الياسين للموظف المثالي

09:53 - 24 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلن ديوان الموظفين العام التابع للحكومة بغزة عن جائزة الإمام الياسين للموظف المثالي والتميز الحكومي في الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاده.

يأتي الإعلان عن هذه الجائزة وفاء للشيخ احمد في ذكرى استشهاده وتكريساً للجهود التي بذلها في إعداد جيل متميز يعرف دوره في الحياة وقادر على استكمال مسيرة التحرير.

 

من جهته قال د.محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين أن الإعلان عن هذه الجائزة يأتي في الذكري السنوية لاستشهاده تكريما له ووفاء لجهوده في صناعة القادة وحافز قوي نحو الاستمرار في إعداد جيل قوي قادر على مواجهة أعباء المرحلة.

 

وتهدف جائزة الموظف المثالي للارتقاء بالموظفين في الوزارات والمؤسسات الحكومية وتحسين الأداء في الدوائر الحكومية وتعزيز مبدأ التنافسية بينها وتمنح هذه الجائزة مرة واحدة في السنة ولثلاث موظفين من كل فئة من بين الدوائر الحكومية المتقدمة لنيل هذه الجائزة في احتفال يحدد ديوان الموظفين العام الترتيبات اللازمة له.

 

كما يسعى الديوان من خلال هذه الجائزة إلى نشر مفهوم الجودة والتميز والمثالية بين موظفي القطاع العام، وإحداث تغييرات إيجابية في سلوك الموظف تجاه مجالات التطوير الإداري وتحسين الأداء في مجال واحد أو أكثر، كما يسعى إلى وضع الموظف في صورة مؤشرات التميز التي يرغب ديوان الموظفين العام أن يحققها الموظف في سلوكه الإداري في العمل، إضافة إلى أهداف عديدة تحققها المسابقة.

 

وقد حدد ديوان الموظفين عدة شروط للتقدم لهذه الجائزة وهي أن يكون تقدير الموظف السنوي(85%) فما فوق في تقييم فاعلية أداءه ولا يحق لأي فائز بالجائزة التقدم للجائزة لعامين قادمين، وان يكون قد أمضى الموظف بعد مباشرته العمل 90 يوماً كحد أدنى للترشح للجائزة .

 

وبخصوص جائزة التميز الحكومي فإنها تهدف إلى إحداث نقلة نوعية وتطوير في أداء الوزارات والمؤسسات الحكومية وتعزيز تنافسيتها، عن طريق نشر الوعي بمفاهيم الأداء المتميز والإبداع والجودة والشفافية، كما تهدف إلى تجذير ثقافة التميز التي ترتكز على ثلاثة أسس عالمية للممارسات الفضلى للحكومات الحديثة.

 

كما تهدف الجائزة لضمان قيام القطاع الحكومي بالواجبات والمهام الموكلة إليه على الوجه الأكمل وبمستويات عالية من الجودة والكفاءة والاحتراف، ومن هنا فإن جائزة الإمام الياسين لتميز الأداء الحكومي جاءت لتحفز المؤسسات الحكومية المتميزة في أدائها وإنتاجيتها وخدماتها ومشاريعها وبرامجها وخططها وأساليب عملها، والموظفين المتميزين في هذه المؤسسات إضافة إلى تعزيز تبادل الخبرات بين مؤسسات القطاع العام ومشاركة بعضها البعض قصص النجاح في الممارسات الإدارية الناجحة

انشر عبر