شريط الأخبار

أبو النجا: اجتماع اللجنة التحضيرية في عمّان قد يحسم مكان انعقاد المؤتمر السادس ل«فتح»

08:34 - 24 تشرين أول / مارس 2009

 

فلسطين اليوم-غزة

أعلن القيادي في حركة «فتح» في غزة إبراهيم أبو النجا أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس للحركة، ستعقد اجتماعاً مهماً نهاية الشهر الجاري في عمّان من المفترض أن يضع اللمسات الاخيرة على كل التفاصيل المتعلقة بانعقاد المؤتمر السادس والذي يرقبه أبناء الحركة من أجل استنهاض كادرها في الاتجاهات والمجالات كافة.

 

وكانت اللجنة التحضيرية عقدت خلال الفترة الماضية سلسلة من الاجتماعات في عمّان أنهت خلالها التفاصيل المتعلقة بانعقاد المؤتمر، إلا أن مكانه لم يحسم بعد. وأضاف ابو النجا أن اللجنة التحضيرية حددت 15 الشهر المقبل موعداً لانعقاد المؤتمر، لكن مكانه لم يحدد بعد، موضحاً أن أفكارا عدة مطروحة، منها انعقاده في عمّان أو القاهرة أو في الداخل، وأن الاجتماع المقبل للجنة التحضيرية قد يحدد المكان.

 

ووفقا لأبو النجا، يجري الحديث عن مشاركة نحو 1500 من قيادات «فتح» في اختيار اعضاء المجلس الثوري الجدد واللجنة المركزية خلال انتخابات المؤتمر السادس، علما ان الحركة لم تعقد مؤتمرا عاما منذ سنوات، وان القيادات الشابة تراهن عليه في فرز قيادة جديدة لمواجهة التحديات السياسية والداخلية والخارجية.

 

واكد أبو النجا أن «فتح» لا بد لها من انتخاب قيادات جديدة لأن استنهاض الحركة وطاقاتها أمر لا مفر منه، خصوصاً أن التغيرات في المنطقة وعلى كل المستويات، دراماتيكية.

 

وقالت مصادر فلسطينية إنه «رغم التشكيك في انعقاد المؤتمر السادس للحركة بسبب مواقف بعض القيادات في الحركة للحفاظ على مصالحها ومنع التجديد في بنية الحركة، الا ان هناك نسجا جديدا من التحالفات بين قيادات فتحاوية لتشكيل أشبه بقوائم واحدة لخوض انتخابات المؤتمر السادس، سواء لعضوية المجلس الثوري للحركة او للجنة المركزية».

انشر عبر