شريط الأخبار

خالد مشعل: نتانياهو سيغتالني.. وأتوقع أن أصبح شهيداً في كل لحظة

11:03 - 23 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية الصادرة اليوم الاثنين، النقاب عن أن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يتوقع إقدام رئيس الحكومة الإسرائيلية المقبل بنيامين نتانياهو على اغتياله في أي لحظة.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية لاحظت خلال إجرائها مقابلة مع مشعل مؤخراً تخوفه من أن يحاول نتانياهو اغتياله، قائلةً:" منذ تكليف رئيس الليكود بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة القادمة في إسرائيل، يبدو واضحاً أن رئيس الذراع السياسي لـ"حماس"، خالد مشعل، لم يعد ينام جيداً في الليالي".

وتنقل الصحيفة الإيطالية عن مشعل قوله في ختام المقابلة التي أجريت معه: "لقد سبق أن حاول ذلك في الماضي، وأخشى أن يحاول مرة أخرى"، وأضاف: "أتوقع أن أصبح شهيداً في كل لحظة، بالطريقة وفي الوقت الذي يقرره الله".

ولم يكتفِ مشعل بتفصيل تخوفاته من نتانياهو، واتهم رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية الحالي أيهود أولمرت بأنه يحاول استخدام شخصية نتانياهو، الذي سيحل محله في المنصب، كي يمارس الضغط على حماس في المفاوضات على تحرير جلعاد شاليط.

وقال: "اعرف أن هذا كله تمثيل، ولكن هذا لا يغير عندنا أي شيء، هو الذي يسارع إلى محاولة تحقيق نجاح ما، دون أن يدفع الثمن مقابله"، وحسب أقواله،:" فإن شروط الاتفاق باتت معروفة لإسرائيل منذ زمن بعيد، وتستند إلى تحرير نحو ألف سجين فلسطيني على مرحلتين".

انشر عبر