شريط الأخبار

إسرائيل قلقة إزاء حملة إعلانات في الصين شعارها يشبه "شارة قوات العاصفة" النازية

09:54 - 23 تشرين ثاني / مارس 2009


فلسطين اليوم-القدس

أعرب دبلوماسيون إسرائيليون في الصين عن مخاوف إزاء حملة إعلانات لمسابقة تجارية على مستوى الدولة تحمل شعارا يبدو مشابها لشارة قوات العاصفة النازية. وذكر تقرير إخباري اليوم الاثنين أن ملصقات لوحات الإعلانات الخاصة بمسابقة أفضل علامة تجارية في الصين ظهرت في هونغ كونغ بشعار يبدو مشابها لشارة خاصة بنمط الهجوم الخاطف التي استخدمتها قوات العاصفة الألمانية وهي منظمة شبه عسكرية قوية مسؤولة عن العديد من أسوأ الجرائم النازية.

 

وصرح المسؤول الإعلامي في السفارة الإسرائيلية في بكين، غاي كيفيتز لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" بإنه يعتقد أن الشعار غير متعمد ولم يقصد أن يشابه شارة منظمة العاصفة. وأضاف أنه مع ذلك : "نعتزم تناول المسألة مع المنظمة (المسئولة) في أقرب وقت لتوضيح حساسيتها". وأكد كيفيتز "من المهم أن ندرك أن الجائزة - مثل الشعب الصيني بشكل عام - لا يشتبه بمعاداتها للسامية بأي طريقة أو شكل".

 

وأضاف "ليست هناك معاداة للسامية في الصين والمواقف نحو اليهود - في الماضي والحاضر كانت ومازالت دائما إيجابية للغاية". وذكرت الصحيفة أنها لم تتمكن من الحصول على إجابة من المنظمة التي تتولى تنظيم المسابقة . وكان تجاهل حساسية الشعارات المشابهة للشارات والرموز النازية في آسيا - حيث الكثيرين يتمتعون بقدر ضئيل من المعرفة بالهولوكوست أو المحرقة النازية - قد أدى إلى حوادث في الماضي.

انشر عبر