شريط الأخبار

مقتل 17 في تحطم طائرة صغيرة غرب الولايات المتحدة الأميركية

09:50 - 23 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قال مسؤلون اتحاديون ان نحو 17 شخصا بينهم عدد من الأطفال قتلوا في تحطم طائرة ركاب صغيرة في ولاية مونتانا غربي الولايات المتحدة أمس الأحد (بالتوقيت المحلي). لكن "ليس دور" الناطق باسم إدارة الطيران الاتحادية لم يؤكد عدد الأشخاص الذين قتلوا خلال الحادث.

 

وذكرت إدارة الطيران الاتحادية أن الطائرة ذات المحرك الواحد أقلعت من أورفيل في ولاية كاليفورنيا متجهة إلى بوزمن بولاية مونتانا ولكنها غيرت وجهتها في اللحظة الأخيرة وحاولت الهبوط في بوت حيث تحطمت بالقرب من مقبرة "هولي كروس "الواقعة على بعد نحو 170 مترا من مدرج الهبوط في الساعة الثالثة عصرا تقريبا بالتوقيت المحلي ( 2100 بتوقيت غرينتش) حسب ما أفادت تقارير إخبارية محلية. ولم يتضح على الفور سبب تغيير الطيار وجهته.

 

وأفاد مراسل لصحيفة " ذي مونتانا ستاندرد" المحلية لشبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأميركية أن الأطفال كانوا متوجهين لقضاء عطلة على الجليد في مونتانا موضحا أنه تحدث إلى رجال مواجهة الحرائق والإنقاذ في مكان الحادث. وقال الناطق إن الطائرة كانت من طراز " بيلاتوس بي.أو.سي - 12 " التي لا يرخص لها عادة سوى بحمل عشرة ركاب فقط. وأضاف أن الطائرة مسجلة باسم شركة " إيغل كاب ليسينغ انتربرايز " في ولاية أوريغون . وأوضح أنه لم يتسن على الفور الاتصال بالشركة عبر الهاتف.

 

وذكرت صحيفة " لوس أنجيليس تايمز" أن الطائرة ربما أقعلت من ريدلاندس في ولاية كاليفورنيا وتوقفت للتزود بالوقود في أورفيل في كاليفورنيا قبل التوجه إلى مونتانا.

 

انشر عبر