خبر قائد الجبهة الداخلية في « إسرائيل » يهدد بشن عملية عسكرية على قطاع غزة

الساعة 05:10 م|22 مارس 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

صرح قائد الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي يائير جولان بأن "الجيش الإسرائيلي لا يستبعد القيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة على غرار عملية "الرصاص المصبوب" التي بدأت في 27 ديسمبر من العام الماضي وانتهت في 18 من يناير من العام الجاري".

 

وحسب أقواله: "إن القيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة هو أمر أأمل ألا يحدث ولكنه أمر متوقع".

 

جاءت تهديدات غولان خلال كلمة ألقاها في معهد البحوث القومية الأمنية لإسرائيل في "تل أبيب" حول استعدادات الجبهة الداخلية لمواجهات عسكرية.

 

وأضاف غولان قائلاً " نحن نستعد لاحتمال اندلاع مواجهات أخرى مع إيران وسوريا ولبنان "لذلك علينا أن نستعد لكل احتمالات الحروب" "، وحسب أقواله فالتهديدات التقليدية تحولت لتهديدات واقعيه فخلال الحرب على غزة استعدينا لأن تطلق المقاومة الفلسطينية لصواريخ بعيدة المدى ونصبنا صفارات الإنذار لمسافة 30 كيلو عن حدود القطاع ولم نتوقع وصول الصواريخ لبئر السبع ولكننا خلال الحرب علي غزة قمنا بتركيب صفارات الإنذار في مدينة بئر السبع.

 

ومضى يقول:" سنقوم بنصب آلالاف من صفارات الإنذار في كل أنحاء إسرائيل ففي كل 700 متر مربع سنضع صفارة إنذار والأمر سيكلفنا مئات الملايين من الشواقل، كما وأننا في إطار الاستعدادت لأي مواجهات محتملة سنقوم العام الحالي بتوزيع الكمامات الواقية علي جميع سكان إسرائيل حيث أن تلك الكمامات تعتبر عنصر مهم في أية حرب".