شريط الأخبار

الإتحاد الدولي للصحفيين يسلم عوائل شهداء الصحفيين بغزة منح مالية

04:48 - 22 كانون أول / مارس 2009


فلسطين اليوم – غزة

سلم "ايدن وايت" السكرتير العام لاتحاد الصحفيين الدوليين اليوم في احتفال نظمته نقابة الصحفيين الفلسطينيين في مدينة غزة مبالع مالية "عشرة الاف يورو" لاهالي الصحفيين الذين استشهدوا أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وحضر الاحتفال عوائل الشهداء الصحفيين الأربعة وهم إيهاب الوحيدي مصور تلفزيون فلسطين وعمر السيلاوي مصور فضائية الأقصى وباسل فرج مصور الفضائية الجزائرية وعلاء مرتجى إضافة إلى عدد من الصحفيين ومصوري التلفزيون وأعضاء مجلس النقابة.

 

وقال وايت في مؤتمر صحفي عقده مع أمين سر نقابة الصحفيين الفلسطينيين "صخر أبو العون"ان الاتحاد الدولي سيواصل دعمه للصحفيين الفلسطينيين دون انقطاع مؤكدا أن مساعدات قادمة سيتم تسليمها إلى صحفيين آخرين في المستقبل القريب.

 

وطالب وايت بوقف حملة "الافتراء والكذب التي طالت صحفيين في النقابة شككت في نزاهتهم المالية" مؤكدا "انه شخصيا يأتي اليوم ليسلم الأموال للعائلات الثكلى من الصحفيين ليثبت "عدم صحة الاتهامات التي وجهت لأناس يعملون ليل نهار من اجل خدمة الصحفيين".

 

ورفض "وايت" بشدة أي تدخل سياسي في عمل نقابة الصحفيين" على القوى السياسية أن ترفع يدها وألا تضغط على نقابة الصحفيين" مطالبا في الوقت ذاته بانتخابات حرة ونزيه للجسم الصحفي الضفة وغزة تتحدث بصوت واحد باسم كافة الصحفيين.

 

من جهته قال صخر أبو العون إن اتحاد الصحفيين العرب برئاسة "مكرم محمد احمد" نقيب الصحفيين المصريين وعد بالتبرع بمبلغ 10 آلاف يورو سيتم الدفع بإرسالهم إلى غزة خلال الشهر القادم.

 

وقال والد الشهيد إيهاب الوحيدي انه يشعر بامتنان كبير للاتحاد الدولي ونقابة الصحفيين لهذا الاهتمام المعنوي بالأساس بشهداء الصحافة فيما سلم والد الشهيد باقة من أعمال الشهيد ايهاب أثناء تواجده في الضفة الغربية مع الرئيس الشهيد "ياسر عرفات" قبل استشهاده بعام.

وقال والد الشهيد باسل فرج إن "كل أموال الدنيا لا يمكن أن تعوضنا عن أبنائنا إلا أننا في الوقت ذاته نعتبر أن تلك اللفتة الكريمة تأتي عرفانا بدور هؤلاء الشهداء في المسيرة الإعلامية".

 

 

انشر عبر