خبر مدمرتان أميركيتان تتأهبان لاعتراض صاروخ كوري شمالي وشيك

الساعة 11:26 ص|22 مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قال مسؤول كوري جنوبي اليوم الأحد إن مدمرتين مدرعتين أميركيتين تواصلان عمليتهما في البحر الشرقي على الرغم من انتهاء التدريبات العسكرية مع القوات الكورية الجنوبية وذلك على ما يبدو تأهبا لاعتراض صاروخ كوري شمالي طويل المدى يتوقع إطلاقه في بداية الشهر القادم.

 

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء أن كوريا الشمالية كانت قد أعلنت عن أنها ستطلق في الفترة من 4 إلي 8 من الشهر المقبل قمرا اصطناعيا للاتصالات لكن الولايات المتحدة تعتقد أنه سيكون اختبارا لصاروخ باليستي طويل المدى وهددت باعتراض أي صواريخ يطلق من الدولة الشيوعية.

 

وقال المسؤول الكوري الجنوبي الذي رفض أن يذكر أسمه ' أعلم أن دمرتين مدرعتين من بينهما مدمرة جون ماكين ستواصل البقاء في البحر الشرقي على ما يبدو استعدادا لإطلاق صاروخ بواسطة كوريا الشمالية.'

 

يشار إلى المدمرة الأميركية جون ماكين التي تبلغ حمولتها 200 .9 طن هي مدمرة صواريخ مجهزة بنظام ردع مدرع يسمح لها بتتبع أكثر من 100 هدف على بعد أكثر من 190 كيلومتر في آن واحد.

وأشارت الوكالة إلي أن كوريا الشمالية تقول من جانبها إن أي محاولة لاعتراض صاروخها من شأنها أن تقود إلى عواقب خطيرة تشمل اندلاع حرب.