شريط الأخبار

مستوطنون يعتدون على مزارعي بيت أمر ويمنعوهم من دخول أراضيهم

12:02 - 22 كانون أول / مارس 2009


فلسطين اليوم-الخليل

اعتدى مستوطنون من مستوطنة 'كرميتسور' المقامة على أراضي بلدتي بيت أمر وحلول شمال الخليل بالضفة الغربية، اليوم، على عدد من المزارعين ونشطاء السلام من مشروع التضامن الفلسطيني وحركة 'تعايش' الإسرائيلية، وحاولوا منعهم من دخول الأراضي المجاورة للمستوطنة.

 

وقال المواطن محمد عياد عوض الناشط في مشروع التضامن لمراسلنا، إن نحو 50 مستوطنا هاجموا مزارعين من بيت أمر وحاولوا منعهم من دخول أراضيهم وفلاحتها، وذلك خلال يوم تطوعي نظمه مشروع التضامن وشارك فيه نشطاء سلام من حركة 'تعايش' الاسرائيليه، لغرض تمكين المزارعين من الوصول الى أراضيهم وتقليم أشجارهم في الأراضي المحاذية للمستوطنة والمستهدفة بالمصادرة.

 

وأشار الى أن المستوطنين منعوا المزارعين من دخول المناطق وشريط الأراضي المحاذي للمستوطنة من الجهة الجنوبية والمملوكة للمواطن حسن ابراهيم ابو عياش، وأطلقوا تهديدات بقتل المزارعين، الى جانب هتافات عنصرية معادية للعرب قبل أن تقوم قوة من جيش الاحتلال بإبعادهم عن المنطقة. 

 

تجدر الإشارة الى أن مستوطني 'كرميتسور' استولوا على عشرات الدونمات من أراضي بلدتي حلحول وبيت أمر المجاورة لتوسيع المستوطنة على حسابها، بموجب أوامر عسكرية إسرائيليه.

انشر عبر