شريط الأخبار

اللجنة العليا للقدس عاصمة الثقافة بغزة تنفي الادعاءات حول منع حماس لاحتفالاتها في غزة

10:51 - 22 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-غزة

نفت اللجنة الوطنية العليا للقدس عاصمة الثقافة العربية بغزة التصريحات الصادرة عن الجهات الفلسطينية برام الله بخصوص منع حماس لاحتفالاتها في قطاع غزة ,معتبرا ان بعض الجهات تتناول الإفتراء والتجريح والادعاء بأمور تخص أنشطة القدس في ظل مرحلة الحوار ينتظر جولته في القاهرة.

واستغربت اللجنة في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه, تصريحات رئيس السلطة عباس القائل بإن إسرائيل قد منعت احتفالات سلطة رام الله في القدس وإن حماس منعت احتفالاتها في غزة.

وأوضحت اللجنة في غزة أن الأمور كانت على النحو التالي ,كون ان اللجنة خاطبت ممثلي لجنة رام الله عن طريق رفيق الحسيني وأرسلنا إشارات مع السيديين عبد الله تايه وعبد الله الحوراني نقترح التنسيق بين لجنتنا هنا وبين لجنة رام الله لنظهر بمظهر واحد وفعاليات واحدة , ولكننا لم نتلق اى جواب.

 

وقالت اللجنة أنها مضت قدما فى نشاطاتها حيث تم افتتاح أعمال اللجنة في غزة يوم الانطلاقة السابع من آذار مارس 2009 من أمام المجلس التشريعي ,وبعد ذلك إصداراتنا وعروضنا فى الأسبوعين اللاحقين بما يليق بالقدس من جلال.

 

وطالبت "بعدم الافتراء أن أحدا فى غزة قد منع احد من القيام بالأنشطة من اجل القدس وفى سبيل القدس فليس احد أكثر غيرة منا عليها . ومن الخير الا تزجوا باسم القدس فى مهاتراتكم وافترائكم على الحقيقة".

انشر عبر