شريط الأخبار

حماس:الاحتلال لايزال يرفض الإفراج عن البرغوثي ضمن صفقة التبادل

08:45 - 22 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أكد الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في تصريحات لـ صحيفة «الشرق الأوسط»: «أن ملف تبادل الأسرى لدى القاهرة، وسيظل في أيدي مصر، مهما ساقت إسرائيل علينا الوسطاء، إسرائيل تدفع بوسطاء إنجليز مرة، وألمان أخرى، وفرنسيين، وروس، وعرب، للعمل، متجاوزين الوساطة المصرية، لكننا نؤكد أن هذا الملف سيظل لدى القاهرة».

وأضاف أبو مرزوق «أن إيهود أولمرت رئيس الوزراء الإسرائيلي يتهم حماس بأنها أفشلت الصفقة، وعلى العموم ستنكشف الحقيقة يوما ما، وسيعرف شعبه الحقيقة، وسيحمله المسئولية عن إفشال صفقة شاليط».. مشيرا إلى أن «أولمرت يقول إنه سيفرج عن 325، وسيبعد ما يقارب 120 من الـ450. توافقنا سابقا، بواسطة مصرية، على أن يفرج عنهم وتسميهم حماس».

وأكد أبو مرزوق أن اسم مروان البرغوثي القيادي في حركة فتح والمعتقل في السجون الإسرائيلية على رأس القائمة التي طلبت حماس والفصائل الآسرة الإفراج عنها وعددها 450 شخصا في صفقة تبادل الأسرى، مؤكدا أن إسرائيل رفضت الإفراج عنه مع عدد آخر من الأسرى المطلوبين من قبل حماس. وقال أبو مرزوق «إذا أراد أولمرت أن يتم الإفراج عن شاليط، يجب عليه أن يفرج عن كامل العدد الذي طلبناه بالنسبة للأسرى وعددهم 450 أسيرا، وبالمعايير التي وضعت من جانبنا».

انشر عبر