شريط الأخبار

مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى

04:18 - 21 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم: وكالات

قال مسؤول مصري في معبر رفح الحدودي إن السلطات المصرية أغلقت اليوم السبت معبر رفح أمام حركة عبور العالقين الفلسطينيين على جانبي الحدود بين مصر وقطاع غزة. وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه لرويترز "تم إغلاق المعبر إلى اجل غير مسمى ولم يتم تحديد الموعد الجديد لفتحه".

 

وتابع انه سيتم خلال الفترة المقبلة السماح بفتح المعبر استثنائيا أمام عودة المرضى الفلسطينيين الذين انهوا علاجهم بالمستشفيات المصرية في طريق عودتهم إلى قطاع غزة ودخول الفلسطينيين والأجانب الى الاراضي المصرية بتنسيق أمني خاص.

 

وتابع أن إجمالي عدد العابرين في الاتجاهين خلال الثلاثة أيام التي فتح فيها المعبر بلغ 1047 فردا دخل منهم إلى قطاع غزة 814 مسافرا فيما وصل إلى الأراضي المصرية 223 مسافرا. وقال انه دخل خلال فترة فتح المعبر السماح 752 طنا من المعونات الطبية ومواد الإغاثة بالإضافة إلى سبع سيارات إسعاف.

 

وأضاف أن هذه المعونات شملت أدوية وحليب أطفال ومياها معدنية وأجهزة طبية مقدمة من مصر والسعودية والبحرين وقطر والسودان والكويت والأردن واليمن وليبيا والمغرب والأرجنتين ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

 

وكانت مصر فتحت معبر رفح الحدودي يوم الأربعاء ولمدة ثلاثة أيام أمام حركة عبور حاملي الاقامات في مصر وجوازات السفر العربية والأجنبية والطلاب الدارسين في مختلف الجامعات العربية والمرضى والجرحى ممن يحملون تحويلات طبية وأصحاب الحالات الإنسانية العالقين والطلاب وأصحاب الاقامات والمرضى العائدين إلى غزة من رحلات علاج.

انشر عبر