الحركة الأسيرة: حرية الأسرى حق ومقدس

الساعة 11:19 ص|17 ابريل 2021

فلسطين اليوم

أكدت الحركة الأسيرة في ذكرى يوم الأسير اليوم السبت 17-4-2021 أن حرية الأسرى هي حق لهم، وواجب على فصائل ومؤسسات الشعب الفلسطيني كافة، والعمل من أجلها هو أقدس عمل.

وشددت الحركة الأسيرة في بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، على ضرورة أن يكون الأولوية الأولى لكل فلسطيني، حرية الإنسان فهي أولى الخطوات نحو تحرير الأرض.

وقالت: "ونحن نسير نحو انتخابات فلسطينية، والتي نأمل أن تصل إلى نهايتها السليمة رغم كل المعيقات والتحديات من الاحتلال لمحاولة منعه إجرائها في القدس، ورغم الضغوط الدولية التي تمارس لوقفها، ندعو إلى أن تبقى قضية الأسرى قضية إجماع وطني وبعيدة عن أي تنازع أو تنافس.

ودعت الحركة الأسيرة للحفاظ على حقوق الأسير وأهله من حقوق معنوية ومادية عبر توفير آلية صرف لحقوقهم المالية تحفظ تضحيات الأسرى وشرعيتهم وتحفظ كرامة أهلهم، وتليق بما قدم الأسرى في سبيل قضيتهم، وإعادة صرف رواتب عشرات الأسرى المقطوعة رواتبهم منذ 3 سنوات والتي سمعنا وعودًا كثيرة لحلها ولم تتم حتى يومنا هذا.

كما دعت، المؤسسات الحقوقية والدولية لملاحقة الاحتلال الذي ينتهك حقوق الأسير الفلسطيني، ويتعمد قتله عبر الإهمال الطبي وخصوصًا في ظل هذه الجائحة، وخصوصًا بعد أن أعلنت المحكمة الجنائية الدولية ولايتها القضائية على الأراضي الفلسطينية.

 

كلمات دلالية