شريط الأخبار

الاحتلال ينشر أعداداً كبيرة من حرس الحدود والوحدات الخاصة في القدس لمنع أي احتفالية

09:48 - 21 آب / مارس 2009

فلسطين اليوم-القدس

عزّزت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، تدابيرها العسكرية وشدَدت إجراءاتها في مدينة القدس المحتلة، لمنع أية محاولة للاحتفال بانطلاق احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009، التي سيعلن عن انطلاقها السيد الرئيس محمود عباس اليوم.

 

وأفاد مراسلنا في القدس بأن سلطات الاحتلال نشرت أعداداً كبيرة من قوات حرس حدودها وشرطتها ووحداتها الخاصة في العديد من الأماكن المُرشحة لانطلاق فعاليات إعلان القدس عاصمة الثقافة العربية، بخاصة في محيط سور القدس التاريخي، لإجهاض فكرة إطلاق السلطة الوطنية طائرة شراعية تحمل ألوان العلم الفلسطيني من فوق السور المقدسي.

 

وانتشرت قوات وشرطة الاحتلال في محيط القاعات والمسارح الوطنية، ونصبت العديد من الحواجز البوليسية والعسكرية المشتركة في معظم الشوارع والطرقات الرئيسة في المدينة وداخل أحيائها ومحيط خيم الاعتصام الاحتجاجية في الأحياء التي يتهدّد منازلها خطر الهدم والإخلاء، لمنع أية احتفالات خاصة بفعالية القدس في هذه الخيام.

 

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت تعليماتٍ صارمة بمنع أي نشاط للسلطة، أو أية جهة فلسطينية، يتعلق بفعاليات احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية لهذا العام في مدينتي القدس والناصرة.

انشر عبر