شريط الأخبار

غزة: مؤسسة العمل ضد الجوع- اسبانيا تنوي تنفيذ 4 مشاريع خلال العام الجاري

09:33 - 21 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-غزة

قال مدير مكتب غزة لمؤسسة العمل ضد الجوع- اسبانيا- ACF حسام المدهون أن المؤسسة ستنفذ أربعة مشاريع خلال العام الحالي 2009 في مجال المياه والصرف الصحي، إعادة اعمار الدمار في شبكات المياه، تأهيل طرق زراعية وتشغيل عمال، ومشاريع ذات علاقة بالأمن الغذائي للأسر المتضررة والأكثر فقرا.

 

وأوضح المدهون أن قيمة هذه المشاريع حوالي 2.5 مليون دولار مقدمة من دائرة المساعدات الإنسانية في المفوضية الأوروبية (ECHO ومن التعاون الاسباني و DFID .لافتا أن هذه المشاريع سوف تخلق حوالي 1800 فرصة عمل مؤقتة للعاطلين في قطاع غزة.

 

وأشار أنه من المتوقع أن تستفيد 800 أسرة في شمال قطاع غزة من مشاريع ذات علاقة بتحقيق الأمن الغذائي من خلال توزيع الحدائق المنزلية والطيور بالتعاون مع اتحاد لجان العمل الزراعي وجمعية الحياة والأمل فيما سينفذ مشروع تصليح شبكات الصرف الصحي بالتعاون مع مصلحة المياه وبلدية غزة.

 

وأوضح المدهون أن الجمعية تسعى لزيادة عدد الكادر العامل فيها تجاوبا مع مع زيادة المشاريع المنوي تنفيذها خلال العام.

 

ولفت المدهون أن المؤسسة تقوم خلال تنفيذ المشاريع بتنظيم ورش عمل ولقاءات توعية من خلال المسرح لما له من دور في ترسيخ المعلومة وهو الأقرب إلى مخاطبة عقول المواطنين وتغيير السلوك غير الصحي.

 

وأوضح المدهون أن مؤسسة العمل ضد الجوع كانت قد نفذت عدة مشاريع طارئة أثناء الحرب حيث مدت مدينة غزة بحوالي 50 ألف لتر ديزل لتشغيل آبار المياه، كما قامت بإصلاح محطة المعالجة التي تضررت خلال الحرب كما قدمت مساعدات لمصلحة بلديات الساحل من خلال رفدها ب 40 عاملا للعمل في مجال تنظيف وصيانة شبكات الصرف الصحي لمدة ثلاثة شهور، وبتزويدها بمواد وقطع غيار لإصلاح الأعطال الطارئة من خلال المساعدة المقدمة من قبل التعاون الأسباني.

انشر عبر