تفاصيل محكمة صاحبة هاشتاق ابوي احسن من الملك

الساعة 05:01 م|15 ابريل 2021

فلسطين اليوم

نشرت وسائل اعلام أردنية مساء اليوم الخميس 15-4-2021 تفاصيل محكمة صاحبة هاشتاق ابوي احسن من الملك التي اثارت جدلًا واسعًا في المملكة.

وأصدرت المحكمة حكمًا ببراءة الفتاة بعد أن حكم عليها سابقًا بالسجن لمدة عاما واحدًا بتهمة اطالة لسانها على الملك عبدالله الثاني.

وأوضحت محكمة الاستئناف الأردنية أن الفتاة لا تتحمل المسؤولية وكان قد حكم عليها بالسجن عاما بتهمة "إطالة اللسان على الملك".

وقال مصدر قضائي في تصريحات صحفية إن محكمة الاستئناف قضت "بعدم مسؤولية" الفتاة التي سبق وأن حكم عليها بالسجن عاما من محكمة صلح جزاء شمال عمان بتهمة "إطالة اللسان على الملك".

وأكد المصدر أن محكمة الاستئناف توصلت "إلى عدم مسؤولية الفتاة عن الجرم المسند إليها، لانتفاء القصد الجرمي لديها، لأن البينات المقدمة في سياق الدعوى تدلل على أن المستأنفة لم تكن تقصد الإساءة لجلالة الملك أو النيل من كرامته واعتباره الأدبي بأي شكل من الأشكال".

وكانت الأردنية آثار الدباس قد نشرت تدوينة عبر حسابها على "فيسبوك" تقول فيها إنها تلقت اتصالا من ملك الأردن عبدالله الثاني بعد التداول الكبير لقضيتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الدباس إن الملك "نصرها" وعبر عن دعمه لها بقوله "أنت أخت لي بإذن الله".

وكان هاشتاج "أبوي_أحسن_من_الملك" قد تصدر "تويتر" في الأردن بعد الحكم على الفتاة بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات.

كلمات دلالية