نصائح للحفاظ على نضارة بشرتك في رمضان 2021

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 04:59 م
14 ابريل 2021
المحافظ على البشرة في رمضان

قد يؤثر الصيام على البشرة بسبب الامتناع عن شرب المياه لساعات طويلة، ولكن هناك بعض النصائح والخطوات البسيطة التي يمكن اتخاذها للحفاظ على نضارة بشرتك خلال ساعات الصيام .

وخلال هذا التقرير، سنتعرف علي أفضل وأهم النصائح الغذائية الخاصة بالشخص الصائم للحفاظ علي صحة البشرة والجلد.

  • يجب تناول الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي للحفاظ علي التوازن في الجسم، والحد من التعرض لأي مضاعفات تتسبب في تعرض البشرة والجلد لأي مشاكل.
  • الحفاظ علي السوائل في الجسم تعد من أهم النصائح، ولذا عليك ترطيب البشرة عن طريق تناول الماء التي من دورها تعويض الجم عن نقص السوائل في الجسم بسبب الصيام لساعات طويلة، ويوصي التقرير أن تشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء بالإضافة إلى أي سوائل أخرى بين الإفطار والسحور.
  • من الضروري التقليل من تناول المشروبات الغنية بالكافيين، وأيضا المياه الغازية لأنها تعمل علي امتصاص المعادن والسوائل من جسمك ، ويتسبب في تعرض الجسم للجفاف وظهور علامات التقدم في البشرة.
  • ويمكنك تناول الفواكه كالبطيخ والأناناس بعد تناول وجبة الإفطار، فهي فواكه تحتوي علي نسبة عالية من الماء، التي تساهم بشكل كبير في تعويض الجسم بالسوائل والحفاظ علي صحة البشرة من ظهور التجاعيد.
  • كما ينصح بضرورة تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات كفيتامين أ وعنصر الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم، ولذا يمكنك تناول طبق سلطة خضراء يوميا مع وجبة الإفطار.