شريط الأخبار

غزة: الهلال الأحمر يختتم دورة في أساسيات العمل التطوعي ونشر المعلومات

06:14 - 20 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم : غزة

اختتمت دائرة الشباب والمتطوعين في المركز المجتمعي "منافذ" التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة ، دورة في أساسيات العمل التطوعي ونشر المعلومات والتي عقدت في قاعة الجمعية، حيث شارك في الدورة 30 مشاركاً ومشاركة من متطوعي المركز من القطاع.

واشتملت الدورة التي عقدت بواقع 25 ساعة تدريبية، التعريف بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من حيث نشأتها وخدماتها وبرامجها و التعريف بمفهوم العمل التطوعي وإدارة العمل المجتمعي وحقوق وواجبات المتطوعين في الجمعية والبرامج التطوعية والشبابية وطرق التخطيط السليم للفعاليات والأنشطة بما يتناسب مع احتياجات المجتمع وإمكانياته ، والتعريف بخدمات اللجنة الدولية للصليب الأحمر والبرامج التي تقدمها في أوقات الحروب.

كما واشتملت الدورة التعريف باتفاقيات جنيف الأربعة والبروتوكولات الإضافية ، ونشأة القانون الدولي الإنساني وطرق التعامل مع الشارة ( شارة الهلال الأحمر والصليب الأحمر ) و احترامها ومن يحق له استخدام الشارة وفي أي الأوقات ، بالإضافة إلي التوعية من مخاطر الألغام والأجسام المشبوهة ، وتعليم مهارات القيادة الشابة وفنون الاتصال والتواصل ، ودور الوسائط المتعددة في نشر رسالة الجمعية للمتطوعين والمستفيدين من خدمات الجمعية .

وحاضر في الدورة كلا من الأستاذ محمد مصبح ، والأستاذ إبراهيم نوفل أبو الكاس ، والأستاذ هيثم الذريعي ،من كوادر الجمعية، ومصطفي أبو حسنين من اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

فيما وجه الأستاذ محمد أبو مصبح منسق دائرة الشباب والمتطوعين  شكره لطاقم المحاضرين الذين تولوا الإشراف على إنجاح فعاليات الدورة، مثمناً على جهودهم المبذولة في الرقي في العمل التطوعي في الجمعية الذي يهدف لتطوير قدرات المتطوعين، وزيادة التثقيف بالعمل التطوعي المجتمعي ، وإنشاء القيادات الشبابية الواعية لخدمة العمل الإنساني .

ودعا المشاركين لرقي بمفهوم العمل التطوعي ونشر رسالة الجمعية ومبادئها إلى فئات مختلفة من شرائح المجتمع، واعتبر نجاح هذه الدورة الذي يدل على مدى الانتماء لهذه الجمعية الوطنية التي تعني بالعمل التطوعي كمبدأ من مبادئها . 

انشر عبر