شريط الأخبار

مصدر مصري مسئول: معبر رفح مفتوح لليوم الثالث على التوالي

02:48 - 20 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أبقت السلطات المصرية اليوم الجمعة معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، مفتوحا لليوم الثالث على التوالي، للسماح بعبور الطلاب والمرضى الفلسطينيين بالاضافة الى المساعدات الانسانية كما اعلن مسؤول مصري.

 

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن "مصدر مسؤول في المعبر" قوله ان "اجمالي عدد العابرين امس الاول (الاربعاء) وامس (الخميس) بلغ 950 فردا من الجانبين، حيث استقبل المعبر 220 فردا من العالقين والحالات الانسانية، بينما غادر المعبر 730 من العالقين عائدين الى القطاع".

 

واضافت انه "تم ادخال اكثر من 652 طنا من المساعدات الانسانية من ادوية ومساعدات طبية وحليب اطفال الى القطاع عن طريق معبر رفح البري خلال اليومين الماضيين". ومعبر رفح مغلق بشكل شبه دائم منذ حزيران (يونيو) 2007.

 

وقد فتحت السلطات المصرية المعبر الاربعاء للسماح بعبور الفلسطينيين العالقين في مصر والمرضى الذين انهوا علاجهم في المستشفيات المصرية واولئك الذين تستدعي حالاتهم العلاج في المستشفيات المصرية، كما بعبور الفلسطينيين من حملة تصريحات الاقامة في مصر وجوازات سفر عربية واردنية والطلاب الذين يدرسون في جامعات عربية. ويعتبر معبر رفح المنفذ الوحيد لقطاع غزة، على العالم الخارجي، الذي لا تسيطر عليه اسرائيل.

 

انشر عبر