شريط الأخبار

الشرطة اللبنانية توقف احد كبار تجار المخدرات وتصادر كمية من الاسلحة

02:04 - 20 كانون أول / مارس 2009


فلسطين اليوم-وكالات

تمكنت الشرطة اللبنانية هنا اليوم من توقيف احد كبار تجار المخدرات ومصادرة كمية من المخدرات والاسلحة.

 

وذكرت مصادر امنية في تصريحات تناقلتها وسائل الاعلام المحلية ان "الشرطة القضائية نفذت عملية نوعية ضد تجار المخدرات على طريق المطار منتصف الليل وحتى ساعات الفجر كانت نتيجتها اصابة مؤهل في قوى الامن واحد كبار التجار والقاء القبض على ثلاثة آخرين ومصادرة كمية من المخدرات والاسلحة".

 

واوضحت انه "بعد عملية تخطيط ورصد تمكن مكتب مكافحة المخدرات المركزي من استدراج احد كبار تجار المخدرات من قبل احد المتعاطين حيث تم الاتفاق على موافاته الى طريق المطار لاعطائه كمية من الهيرويين".

 

واضافت انه "عند وصول سيارة في داخلها مجموعة من الاشخاص حسب الاتفاق وعند محاولة المتعاطي اخذ الكمية امام نظر عناصر مكافحة المخدرات اطبقت الدورية على المجموعة لكن احد ركاب السيارة تمكن من اصابة مؤهل اول في قوى الامن في ساقيه عندها تم الرد على مطلق النار فأصيب التاجر وتم توقيف كل ركاب السيارة المواكبين له".

واشارت الى ان الموقوفين مطلوبون ببلاغات ومذكرات عدلية عدة بجرائم سلب واتجار بالمخدرات.

 

ولفتت الى انه بعد تفتيش السيارة تم العثور على اسلحة حربية رشاشة في داخلها بينها المسدس الذي استعمل لاصابة المؤهل الاول كما تم ضبط كمية من حشيشة الكيف و46 مظروفا من الكوكايين وكمية من الهيرويين المعدة والجاهزة للتسليم لمتعاطين داخل السيارة.

وقالت المصادر ان وزير الداخلية زياد بارود والمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي واكبا العملية وكانا على اتصال مع قائد الشرطة القضائية العميد انور يحيى الذي كان يشرف على تنفيذ العملية شخصيا منذ بدايتها حتى النهاية. 

انشر عبر