شريط الأخبار

الأحمد يعرب عن أمله بأن يتم حسم القضايا العالقة وإنهاء الخلافات في الجولة القادمة

07:22 - 19 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم: غزة

عبر عزام الأحمد رئيس كتلة "فتح" في المجلس التشريعي، اليوم، عن أمله بأن يتم الاتفاق في الجولة القادمة من الحوار الوطني التي ستبدأ منتصف الأسبوع القادم بين حركتي "فتح وحماس" على طي صفحة الانقسام.

 

وشدد الأحمد في تصريح للصحفيين مساء اليوم، بالقاهرة على ضرورة وجود إرادة قوية لدى حركة حماس من أجل طي صفحة الانقسام، وإخراج الشعب الفلسطيني من المأزق الراهن.

 

وقال الأحمد: "جلسنا وأصبح هناك تفاعل وأصبح هناك قضايا كبيرة متفق عليها بغض النظر عن تفاصيلها ولكن العناصر الرئيسية للانقسام لم تنتهي بعد، حيث أن الجو أصبح مهيأ أكثر من السابق وهذا بحد ذاته نجاح، ولكن إذا لم نتفق في الجولة القادمة ستكون قمة الفشل".

 

وتابع: ما دام الحوار متواصل فإنه لا يوجد فشل يذكر، فهناك نقاط خلاف فيما بيننا وخصوصا فيما يتعلق ببرنامج الحكومة الانتقالية، فحركة حماس لم تأتى بجديد، وآمل أن نتوصل إلى اتفاق من خلال جولة الحوار القادمة.

 

وأشار إلى أن معظم النقاط كانت حماس في جهة، وكل الفصائل بما فيهم حركة الجهاد الإسلامي في جهة أخرى، مضيفا: فمثلا قضية التمثيل النسبي كل الفصائل بما فيهم المستقلون مع هذا القرار.

 

وشدد الأحمد على أن حركة (فتح) لديها موقف واردة قوية، وتريد أن تصل إلى اتفاق، وقال: نحن كنا أثناء جولات الحوار على تواصل مع الرئيس محمود عباس وكانت تعليماته واضحة بضرورة أن نتفق.

انشر عبر