بالفيديو اشتية : الإعلان عن الترتيبات الخاصة بشهر رمضان خلال أيام

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 12:41 م
05 ابريل 2021
محمد اشتية.JPG

أكد محمد اشتية رئيس وزراء حكومة رام الله اليوم الاثنين 5/4/2021 ، انه سيتم الإعلان عن تلك الترتيبات الخاصة بالشهر الفضيل خلال الأيام المقبلة.

وقال اشتية في كلمته خلال جلسة الحكومة "إن تطعيم المعلمين والإداريين في المدارس الحكومية، والخاصة، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" للمرحلة الأساسية، سيتم اعتبارا من صباح اليوم الاثنين، وذلك بدءا من الفئات العمرية الأكبر سنا، وانتهاء بكافة الأعمار مع نهاية الاسبوع الجاري".

وأوضح اشتية ،أن التطعيم بهذه الآلية جاء تمهيدا لاستئناف الدراسة لطلبة المرحلة الاساسية (من الصف الأول إلى الصف السادس)، إضافة لرياض الأطفال اعتبارا من الأحد المقبل، الموافق الحادي عشر من نيسان الجاري، وستليها الكوادر التعليمية للمراحل الأخرى، تمهيدا لعودة التعليم الوجاهي بالكامل للمدارس، وفق نظام التعليم المدمج الذي وضعته وزارة التربية والتعليم.

 وأضاف: سنقدم المطاعيم في مرحلة لاحقة للكوادر العاملة في الجامعات والمعاهد حتى نصل الى المرحلة التي نتمكن خلالها من عودة التعليم الجامعي وجاهيا في جميع المؤسسات التعليمية.

ونوّه إلى أن دفعات جديدة من اللقاحات المضادة للفيروس ستصلنا خلال الأيام والاسابيع المقبلة، الأمر الذي سيمكننا من مواصلة تقديم المطاعيم للمواطنين بيسر وسهولة، ووفق البروتوكولات الصحية المعلن عنها، من قبل وزارة الصحة.

وتطرّق رئيس الوزراء إلى الإجراءات التخفيفية التي تم الإعلان عنها أمس الأول للحد من تفشي كورونا، بقوله: تستمر هذه الإجراءات الى ما قبل شهر رمضان المبارك، مع استمرار دعوتنا للامتثال للتدابير الوقائية، وخاصة ارتداء الكمامة، والابتعاد عن التجمعات ومنع بيوت العزاء والاحتفالات وغيرها.

 

 
كلمة جلسة مجلس الوزراء 05-04-2021

خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم:

Posted by ‎Dr. Mohammad Shtayyeh الدكتور محمد اشتية‎ on Monday, April 5, 2021