شريط الأخبار

القاهرة: تعليق الحوار الفلسطيني واستئنافه خلال أيام

02:38 - 19 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-قسم المتابعة

أفادت قناة الجزيرة الفضائية، أن الفصائل  الفلسطينية اختتمت حوارها بالقاهرة، دون الوصول إلى اتفاق مصالحة نهائي. وقد رفعت جلسات الحوار الوطني بالقاهرة ظهر اليوم الخميس، لموعد قادم لم يحدد بعد.

 

وقد أكد عزام الأحمد رئيس كتلة (فتح) في المجلس التشريعي في تصريح صحفي، بعد ظهر اليوم، أنه تم رفع جلسات الحوار الوطني.

 

وأوضح الأحمد أنه جرى الاتفاق على جولة جديدة من الحوار، مرجحا أن تبدأ في الأسبوع القادم.

 

وقد أكد فوزي برهوم المتحدث باسم حركة "حماس" أن وفود الفصائل الفلسطينية قد أنهت اليوم الجولة الأولى من الحوارات الفلسطينية الفلسطينية والمتعلقة بالملفات الخمسة المطروحة على طاولة الحوار.

 

ولفت برهوم في تصريح صحفي اليوم إلى أن الوفود جميعها ستغادر القاهرة عدة أيام للتشاور مع قياداتها ومؤسساتها للعودة خلال الأسبوع القادم بعد أن تكون قد أتمت مشاوراتها مع مرجعياتها وقياداتها.

 

وأكد عضو وفد حماس للحوار أن "أجواء الحوار اتسمت بالجدية والإيجابية والحرص على إنجاح الحوار وتذليل كافة العقبات، وقد تم معالجة العديد من القضايا الرئيسية والجوهرية وبقيت قضايا أخرى جوهرية تحتاج لمزيد من التشاور حولها".

 

من جهته قال القيادي في "الجبهة الشعبية" كايد الغول انه تم تعليق اعمال الحوار الفلسطيني في القاهرة على ان يستأنف "خلال ايام" بعد ان يجري اعضاء وفود الفصائل مشاورات مع قياداتها.

 

 وصرح الغول انه "تم تعليق الحوار وسيستأنف خلال ايام" موضحا ان وفود الفصائل الـ 13 التي شاركت في الحوار الذي بدأ في العاشر من اذار (مارس) "ستغادر القاهرة لاجراء مشاورات مع قياداتها حول نقاط الخلاف التي باتت محددة".

 

 وتابع ان مصر "ستجرى اتصالات مع المنظمات لتحديد موعد استئناف الحوار".

 

 

 

 

انشر عبر