شريط الأخبار

جهة دولية: الاحتلال يعرقل دخول الإمدادات والطواقم الإنسانية إلى غزة

12:38 - 19 كانون أول / مارس 2009


فلسطين اليوم-غزة

أعلنت جهة دولية مختصة أنّ مستويات المساعدات الغذائية التي تسمح سلطات الاحتلال الإسرائيلي بدخولها إلى قطاع غزة هي أقل بكثير عما هو مطلوب، مضيفة أنّ الإجراءات الإسرائيلية المطولة للسماح لموظفي الإغاثة بالدخول إلى القطاع تعيق من عمل المنظمات.

 

جاء ذلك في إفادة أدلى بها مكتب منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، في بيان صادر عنه، مشيراً إلى أنه تم الأسبوع الماضي السماح بدخول 671 شاحنة فقط من البضائع، بما فيها 121 شاحنة تابعة للمنظمات الإنسانية، إلى قطاع غزة، مقارنة بنحو 1080 شاحنة الأسبوع الذي قبله.

 

وأكد المكتب الدولي أنه لم يتم السماح بدخول أي بنزين أو ديزل عبر المعابر التي يسيطر عليها الاحتلال الإسرائيلي إلى قطاع غزة الأسبوع الماضي، بينما يعاني نحو 90 في المائة من سكان القطاع من إمدادات متقطعة من الكهرباء، حيث يتراوح القطع ما بين أربع إلى خمس ساعات يومياً.

 

كما أشار مكتب المنسق الشؤون الإنسانية إلى أنّ الإجراءات الإسرائيلية للسماح بدخول الموظفين الدوليين من المنظمات غير الحكومية تستغرق مدة طويلة، ما يعيق عمل منظمات الإغاثة.

 

ويقول تقرير جديد صادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "إنّ معظم الأسر في قطاع غزة تعاني من محدودية الخدمات الأساسية مثل المياه

انشر عبر