الكاتب المصري: تم الاتفاق على قائمة "الحرية" تجمع البرغوثي والقدوة

الساعة 06:23 م|31 مارس 2021

فلسطين اليوم

أكد الكاتب الصحفي هاني المصري، اليوم الأربعاء، أنه تم الاتفاق على قائمة "الحرية" التي تجمع الأخ مروان البرغوثي مع الدكتور ناصر القدوة، وذلك للترشح إلى الانتخابات التشريعية المقبلة 2021.

وقال المصري : "ولي الشرف أن أكون فيها، وكلي أمل أن تسهم في التغيير الذي يحتاجه النظام السياسي الفلسطيني".

من جانبه، المقرب من ناصر القدوة، القاضي المتقاعد عزت الراميني، أن عدد المرشحين في القائمة سيتراوح من 60 إلى 80 مرشحاً.

 قال الراميني: إن "القائمة جاهزة من حيث المتطلبات والشروط الواجبة لتسجيلها، وأن البرغوثي والقدوة وصلا إلى نتائج تشكل حالة نوعية جديدة في مسألة الانتخابات من جهة، وتستند على برنامج".

اليوم، أكدت مصادر للصحافة الفلسطينية، أن اتفاقًا جرى بين الاسير مروان البرغوثي والقيادي المفصول عن حركة فتح ناصر القدوة على توحيد كتلتهما لخوض انتخابات المجلس التشريعي ضمن كتلة موحدة.

وأوضحت المصادر، أن الكتلة الموحدة بين "البرغوثي والقدرة" سيتم تسجيلها خلال الساعات القادمة.

يشار إلى أن القائمة التي يدعمها مروان البرغوثي تضم بالإضافة الى ناصر القدوة كل من: "فخري البرغوثي وسرحان دويكات وجمال حويل وأحمد غنيم في المراتب الاولى كما تشكل النساء أكثر من 30% من القائمة التي سيزيد عدد مرشحيها عن 60 مرشح".

وكانت قد أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، أن (28) قائمة انتخابية تقدمت بطلبات ترشح لانتخابات المجلس التشريعي 2021، منذ بداية عملية الترشح وحتى ظهر اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أنها قبلت 13 قائمة ويتم حاليا دراسة بقية الطلبات المقدمة

وبينت أن القوائم التي قُبلت طلبات ترشحها رسمياً اليوم هي: (قائمة المبادرة الوطنية الفلسطينية (للتغيير وانهاء الانقسام)، قائمة وطن للمستقلين، قائمة فلسطين تجمعنا، قائمة العودة، قائمة عدالة، قائمة العهد للوطن (مستقلة)، قائمة الحراك الفلسطيني الموحد، قائمة نهضة وطن).

يذكر أن باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي 2021، سيبقى مفتوحاً حتى منتصف هذه الليلة لتلقي طلبات الترشح في المقر العام للجنة في البيرة، والمقر الاقليمي في غزة.

كلمات دلالية